معالي الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية خلال زيارته للجامعة الإسلامية: للجامعة بصمات واضحة في حقل التعليم العالي العربي وهي جامعة نشيطة بين شقيقاتها من الجامعات العربية



قال معالي الأستاذ الدكتور سلطان أبو عرابي- الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية: ” للجامعة الإسلامية بغزة بصمات واضحة في حقل التعليم العالي العربي، وهي جامعة نشيطة بين شقيقاتها من الجامعات العربية، وأنا سعيد أن أكون بينكم في الجامعة الإسلامية بغزة التي نعتز بها”.

 


وأكد معالي الأستاذ الدكتور أبو عرابي على  أن اتحاد الجامعات العربية نجح في كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، مشيراً إلى أن الاتحاد طلب من عمداء البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعات العربية الإسهام في كسر الحصار المفروض على قطاع غزة من خلال المشاركة الفاعلة في أعمال المؤتمر الدولي للبحث العلمي والدراسات العليا الذي تنظمه جامعة الأقصى بغزة، وأعرب معالي الأستاذ الدكتور أبو عرابي عن أمله في زيارة قطاع غزة في مناسبات تشهدها الجامعات الفلسطينية عامة والجامعة الإسلامية خاصة.


وأبدى معالي الأستاذ الدكتور أبو عرابي استعداد الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية للتنسيق والتعاون في الأنشطة العلمية التي تعقدها المؤسسات التعليمية في قطاع غزة، وشدد معالي الأستاذ الدكتور أبو عرابي على أن أهم المورد التي تذخر بها فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية تكمن في العقول البشرية، داعياً إلى المحافظة عليها والعناية بها.




واستعرض معالي الأستاذ الدكتور أبو عرابي تطور المجالس والمراكز التي يضمها اتحاد الجامعات العربية، ومنها: مجلس ضمان الجودة، والمجلس العربي لتدريب الطلبة، ومركز إيداع رسائل الماجستير والدكتوراه، ومركز إيداع الرسائل العلمية، إلى جانب الجمعيات العلمية التابعة للاتحاد.


وكان معالي الأستاذ الدكتور أبو عرابي زار الجامعة الإسلامية بغزة حيث كان في استقباله الدكتور كمالين شعث- رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور محمد شبات- نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور طالب أبو شعر- نائب الرئيس لشئون البحث العلمي، والدكتور أسعد أسعد- نائب الرئيس لشئون العلاقات الخارجية، وأعضاء مجلس الجامعة، ولفيف من الأكاديميين.





وعبر الدكتور شعث عن سعادة الجامعة الإسلامية باستقبال معالي الأستاذ الدكتور أبو عرابي، وقدر عالياً الجهود التي قام بها في كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، وأكد الدكتور شعث على اعتزاز الجامعة بانتمائها لاتحاد الجامعات العربية، وأشاد بجهود الاتحاد في توثيق أواصر التعاون بين الجامعات العربية.


وقدر الدكتور شعث رعاية اتحاد الجامعات العربية للمؤتمر الدولي الأول للدراسات العليا والبحث العلمي الذي تنظمه جامعة الأقصى بغزة، وقال:” نعتز بمشاركة عدد كبير من الباحثين العرب الذين يساندوننا معرفياً وعلمياً.


وتجول معالي الأستاذ الدكتور أبو عرابي في عدد من مرافق الجامعة الإسلامية، وأبدى إعجابه بصور التقدم المتنوعة التي شاهدها عن كثب خلال زيارته للجامعة.


x