مشروع “مبـــــدعـــــون” يعلن المشاريع المرشحة للمرحلة التالية

 


أعلن مشروع دعم الإبداعات الطلابية بالجامعة الإسلامية  “مبدعون”  عن نتائج الفرز الأولي للمشروع, حيث تقدم للمشاركة أكثر من 198 مشروعاً إبداعياً تنوعت في تخصصات الهندسة المتنوعة، فقد رشحت لجنة مؤلفة من سبعة مختصين في المجالات المختلفة وبمشاركة مركز الأبحاث والمشاريع بكلية الهندسة بالجامعة  ترشيح 100 مشروعاً إبداعياً لمرحلة الاعتماد ودخول المقابلة النهائية.


وأكد المهندس طارق ثابت -مدير مشروع مبدعون، أن إتمام عملية الفرز الأولي للمشاريع تعتبر إنجازاً كبيراً اتسم بدرجة عالية من الشفافية ومراعاة تنوع مجالات المشاريع المنتقاة، حيث دخلت المشاريع المرشحة لعمليات فرز متنوعة لتوفير أقصى درجات الشفافية والنزاهة العلمية للفرز والاختيار، مبيناً أن اللجنة المختصة راعت معايير مختلفة تمثلت في  الأفكار الإبداعية وجدية المشاريع، و مدى البعد الاجتماعي والاقتصادي للمشروع، إضافة إلى قدرة المشروع على مساعدة المرشحين على نشر أبحاثهم العلمية وإنجاز المشاريع الخاصة بهم.


وأوضح المهندس ثابت أن جميع المرشحين يخضعون لتدريب تأهيلي يهدف إلى  مساعدتهم في إعادة صياغة أفكارهم وترتيبها لعرضها أمام لجنة مختصة ستعتمد المشاريع نهائياً.


وذكر الأستاذ أكرم جودة -رئيس اللجة الإشرافية- أن الأفكار المتميزة التي تقدمت جسدت قدرة الشباب الفلسطيني على الإبداع والتميز، وتظهر مستويات إيجابية لفرص الاستدامة والإبداع والمساهمة في عملية التنمية المختلفة للطلبة والخريجين من كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية.


ويذكر أن مشروع مبدعون بتمويل كريم من صندوق النقد العربي وإدارة البنك الإسلامي وإشراف مؤسسة التعاون، وتنفيذ عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالشراكة مع كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية.

x