ورشة عمل بقسم الصحافة والإعلام حول إعداد وتنفيذ الحملات الإعلانية

نظم قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية ورشة عمل حول إعداد وتنفيذ الحملات الإعلانية، وأدار الورشة التي انعقدت في قاعة اجتماعات كلية الهندسة بمبنى الإدارة وأعضاء هيئة التدريس الدكتور أمين وافي –عضو هيئة التدريس بقسم الصحافة والإعلام، وشارك بالورشة كل من الأستاذ محمد أبو عمرة –رئيس قسم التسويق في شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية “جوال”، والأستاذ عبد الهادي الجعفراوي –مندوب شركة الهيثم للإعلان الفني، والأستاذ محمود الحداد –مسئول الإنتاج والإبداع في شركة مشارق، وحضر الورشة عدد من طلبة القسم.


وتحدث الأستاذ أبو عمرة عن انطلاقة شركة “جوال”، ونشأتها، ودورها في خدمة الجمهور، واستعرض الهيكل التنظيمي للشركة مبيناً المهام والأعمال المناطة بكل قسم من الأقسام وخاصة المسئول عن إعداد وتنفيذ الحملات الإعلانية من البداية حتى وصولها إلى الجمهور المستهدف.


من جانبه، وقف الأستاذ الجعفراوي على أهمية الدعاية والإعلان في الوقت الحالي، وتطرق إلى مفهوم الدعاية والإعلان، وأهميتهما في الحملات الإعلانية، وتناول الأستاذ الجعفراوي مراحل إعداد الحملات التي تنفذها الشركات الكبرى، موضحاً أهم الوسائل الفعالة والمستخدمة لنجاح الحملات الإعلانية.


وبدوره، أكد الأستاذ الحداد على دور اللوحات المصورة في نجاح الحملات الإعلانية، واستعرض مجموعة من تلك اللوحات والمستخدمة بأحجام مختلفة، وأشار إلى أنواع الحملات الترويجية، ودور الإنتاج الصوتي (المقروء، الحواري، المغني) في الإعلانات الإذاعية لجذب أكبر فئة من الجمهور.

x