الاحتفال في الجامعة باليوم العالمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 


 


احتفلت كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية باليوم العالمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي خصص هذا العام للنساء والفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وانعقد الحفل في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية بحضور معالي الأستاذة جميلة الشنطي- وزيرة شئون المرأة، والدكتور توفيق برهوم-عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، والمهندس يامن مطر- مدير عام الحاسوب الحكومي والمعلوماتي، وممثلون عن مؤسسات القطاع العام والخاص، ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، ولفيف من المهتمين بالقطاع التكنولوجي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بكلية تكنولوجيا المعلومات.


وأكدت معالي الأستاذة الشنطي على الدور المتميز للمرأة في عالم تكنولوجيا المعلومات، والذي أظهر قدرتها على الإبداع والابتكار في شتى المجالات الحياتية.


واستعرض الدكتور برهوم دور كلية تكنولوجيا المعلومات في طرح المشاريع النوعية والمتعلقة بالمرأة الفلسطينية، واهتمام الكلية بتخريج طالبات يتمتعن مستوى عالٍ من المهنية التكنولوجية.


وتحدث المهندس مطر عن استعداد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم المهتمين بقطاع تكنولوجيا المعلومات من كلاً الجنسين.


واستعرض الدكتور سامح الجبور- ممثل وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأنروا” دور الوكالة في تطوير المناهج التعليمية، والكادر التعليمي، وتوفير المعدات والأدوات التي تساهم في محو الأمية التكنولوجية، وإلغاء الفجوة الرقمية في عالم تكنولوجيا المعلومات.


 

x