بالتعاون مع شركة ميكروسوفت: كلية تكنولوجيا المعلومات واتحاد شركات تكنولوجيا المعلومات ينظمان يوماً تكنولوجياً

 

انعقد في الجامعة الإسلامية بغزة يوم تكنولوجي نظمته كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية واتحاد شركات تكنولوجيا المعلومات PIA بالتعاون مع شركة ميكروسوفت، وانعقد اليوم في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة، وحضر افتتاح اليوم التكنولوجي الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة، والدكتور توفيق برهوم –عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، والسيد نسيم تفاحة –المدير الإقليمي لشركة ميكروسوفت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والسيد أيمن الدحلة –مدير تطوير برمجيات في شركة مايكروسوفت، والسيدة ربا جرار –مكتب مايكرو سوفت في عمان، وحضر اللقاء الدكتور أسعد أسعد –نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشئون الخارجية، وأعضاء هيئة التدريس بكلية تكنولوجيا المعلومات، ومهتمون في مجال تكنولوجيا المعلومات، وطلبة تكنولوجيا المعلومات في الجامعات والكليات.

وفي كلمته أمام افتتاح أعمال اليوم التكنولوجي ذكر الدكتور شعث أن اليوم يؤكد على دور الجامعة الإسلامية في خدمة المجتمع المحلي، ويعمل على إقامة علاقة تربط بين المجتمع وأحدث ما توصل إليه العلم في مجال التكنولوجيا.


                                                   الجامعات الحاضن الأكبر
واعتبر الدكتور شعث أن الجامعات تعد الحاضن الأكبر لمثل هذه الأنشطة؛ وأرجع ذلك لأنه يلتقي في الجامعات الجيل الناشئ والخبرات المميزة، وأكد الدكتور شعث على أن انعقاد اليوم التكنولوجي يؤكد على الدور الفعال في التواصل مع الشركات الكبرى، مثل: مايكروسوفت.

الخبرة والممارسة

وأفاد السيد تفاحة أن فريق مايكروسوفت جاء إلى قطاع غزة للمساعدة والدعم، وبين أن الخبرة التي يكتسبها الطالب لا تتكون فقط داخل قاعات الدرس وإنما تصقلها الخبرة والممارسة، وتحدث السيد تفاحة عن كيفية تطوير الاتصال الإلكتروني، والارتقاء بفاعليته، وإيجاد المزيد من الفرص لجعل الطالب قادراً على صياغة حقول الأعمال التكنولوجية والمساهمة في بناء المجتمع والاقتصاد.



تقنيات الاتصال

وأبدى السيد الدحلة تقديره لقدرة المؤسسات التعليمية في قطاع غزة المحاصر على التواصل مع العالم الخارجي عبر تقنيات الاتصال، وقدر عالياً حرص المؤسسات على تطوير هذه التقنيات.

الطاقة الهائلة

وأكدت السيدة جرار أن من الأمور التي تستدعي التقدير هي حرص الجامعة على المتابعة، والعمق في انتقاء الموضوعات، وأشادت بالطاقة الهائلة التي يتمتع بها طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات خاصة وطلبة الجامعة الإسلامية عامة.

توجيه مهارات الطلبة

بدوره، بين الدكتور برهوم أن كلية تكنولوجيا المعلومات تعنى بتوجيه مهارات الطلبة إلى التعامل مع تقنيات الحاسوب ومعالجة المعلومات، وتخريج كوادر مؤهلة في مجال علوم الحوسبة وتطبيقاتها، وأوضح الدكتور برهوم أن كلية تكنولوجيا المعلومات تعنى بربط علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بعلم الإدارة، ولفت إلى دور ذلك في إعداد خريجين على دراية عالية بأمور الإدارة المعلوماتية والبرمجيات وتحليل النظم.

x