زيارة عمل ناجحة لرئيس الجامعة إلى المملكة المتحدة و جمهورية مصر العربية

 


 


قام الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية- بزيارة عمل وصفت بأنها “ناجحة” إلى المملكة المتحدة وجمهورية مصر العربية.


فقد زار الدكتور شعث المملكة المتحدة بناءً على ترتيب من المجلس الثقافي البريطاني لعدد من رؤساء الجامعات الفلسطينية، وهدفت الزيارة إلى بناء سياسات واستراتيجيات لتشجيع البحث العلمي بما يحقق أفضل الفرص للحصول على مصادر التمويل الحكومية وغير الحكومية، وتوفير أفضل الفرص للطلبة لاكتساب خبرات تفيدهم في أعمال بعد التخرج.


وشملت زيارة الدكتور شعث ورؤساء الجامعات الفلسطينية زيارة كل من: جامعة برونيل، وجامعة باث، وجامعة ساوث هامبتون، وجامعة بورث سموث، وجامعة سري.


وزار الدكتور شعث جامعة غرب إنجلترا في بروسيل، وناقش مع المسئولين في الجامعة إمكانيات التبادل العلمي، والقيام بأبحاث وبرامج مشتركة، إلى جانب زيارته لعدد من المؤسسات العامة في المملكة المتحدة.




وفي سياق متصل، زار الدكتور شعث جامعة قناة السويس بجمهورية مصر العربية، ووقع اتفاقية تعاون مع الدكتور محمد محمدين – رئيس جامعة قناة السويس، وتفضي الاتفاقية إلى تبادل الخبرات البحثية، وزيارات للأساتذة والطلبة ونقل الخبرات للجامعات الفلسطينية، إلى جانب تفعيل التعاون في مجال الأنشطة الطلابية.

x