إنجاز تقييم المشاريع المرشحة للمشاركة في مشروع “مبدعون ”

 


انتهى مشروع دعم الإبداعات الطلابية بالجامعة الإسلامية بغزة  “مبدعون”  من عملية تقييم المشاريع المرشحة للمرحلة النهائية، فقد بلغ عدد المشاريع التي تم تقييمها (75) مشروع بكالوريوس و (32) مشروع ماجستير, واستمرت عملية التقييم أكثر من أسبوعين في الجامعة الإسلامية.


وشارك في عملية تقييم المشاريع أكثر من 20 مختصاً  في مجال الهندسة ما بين أكاديمي ومختص من السوق المحلي إضافةً الى إدارة المشروع, وأشرف على عملية التقييم عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وكلية الهندسة بالجامعة.


بدوره, أكد المهندس طارق ثابت -مدير مشروع مبدعون, على نزاهة وشفافية التقييم, مبيناً حرص اللجان على اختيار أفضل المشاريع التي تتمتع بروح فريق العمل وآليات تنفيذ المشاريع علاوةً على حداثة المشاريع وقدرتها على خدمة المجتمع, لافتاً إلى أن عملية التقييم أظهرت مدى الإبداع لدي الطلبة في مستويي البكالوريوس والماجستير لطلبة كلية الهندسة بالجامعة الاسلامية .


وأوضح أن عملية التقييم النهائي أتت بعد مرحلة الفرز الأولي التي ضمت أكثر من ( 200 ) طلب ترشح تأهل (105) منها للمرحلة النهائية.


يذكر أن مشروع “مبدعون” ينفذ بتمويل كريم من صندوق النقد العربي وإدارة البنك الإسلامي، وبإشراف من مؤسسة التعاون، وتنفيذ عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالشراكة مع كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية.

x