أكاديميان من كلية التجارة يشاركان في المؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي

شارك الأستاذ الدكتور ماجد الفرا- عميد كلية التجارة، والأستاذ الدكتور سالم حلس- أستاذ المحاسبة والتمويل في كلية التجارة في المؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي، ويعقد المؤتمر سنوياً بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية، ويهدف إلى التطوير الشامل للجودة في التعليم العالي،وانعقد المؤتمر خلال الفترة 4-5 نيسان/ إبريل 2012 في رحاب الجامعة الخليجية في البحرين.


وقدم الأستاذ الدكتور الفرا ورقة بحثية بعنوان: “تجربة فلسطين في التقييم الخارجي لبرامج العلوم الإدارية والاقتصادية”، وشارك الأستاذ الدكتور حلس بورقة عمل حول مؤشرات التخطيط الاستراتيجي ووجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الإسلامية بغزة – فلسطين، وبلغ عدد الأبحاث وأوراق العمل المقدمة في  المؤتمر أكثر من (100) بحثاً وورقة عمل موزعة على محاور المؤتمر.




وعلى هامش المؤتمر زار الأستاذ الدكتور الفرا، والأستاذ الدكتور حلس الجامعة الأهلية في دولة البحرين، والتقيا بعميد كلية العلوم الإدارية والمالية فيها ورؤساء الأقسام المختلفة، واطلعا على واقع الكلية والعملية الأكاديمية في الجامعة، وبحثوا  آفاق التعاون المستقبلي بين الجامعتين.


وأوضح الأستاذ الدكتور الفرا أن المشاركة في المؤتمرات العلمية الخارجية فرصة للالتقاء بالعديد من الباحثين لتبادل الخبرات والآراء، وفرصة لنسج علاقات مستقبلية تصب في صالح الكلية والعملية التعليمية.


 


 

x