مركز التعليم الإلكتروني وكلية العلوم يتفقان على تفعيل تقنيات التعليم الإلكتروني

 


 


عقد مركز التعليم الإلكتروني لقاءً بعنوان” تفعيل استخدام التقنيات الحديثة والتعلم الإلكتروني” لأعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم، وحضر اللقاء الدكتور نظام الأشقر -عميد كلية العلوم، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، و طاقم مركز التعليم الإلكتروني.


و تحدث الأستاذ رواد حماد- مشرف مركز التعليم الإلكتروني، عن الآثار الإيجابية لاستخدام التقنيات الحديثة في التعليم الجامعي وخاصة في المساقات العلمية، وأشار إلى الآليات التي تساعد أقسام الكلية بالتعاون مع المركز على الارتقاء بمستوى التدريس الأكاديمي وتطوير البرامج الأكاديمية.


وتناول الأستاذ محمد الحلو الخدمات المتنوعة التي يقدمها المركز بهدف تطوير تمكين عضو هيئة التدريس من ممارسة مهامه الأكاديمية بشكل فاعل، مثل: التواصل مع الطلبة، واستخدام تقنية الخلاصات (RSS) لتغذية صفحات المساق بشكل ديناميكي، وكيفية تضمين الفيديو ضمن موقع المساق الإلكتروني عبر نظام إدارة المساقات، و الاستفادة من الشبكات الاجتماعية في تغذية العملية التعليمية. 


وجرى خلال اللقاء بحث آليات إتاحة المختبرات المفتوحة للطلبة لممارسة أنشطة متعلقة بالتعليم الإلكتروني، مثل: تقديم الامتحانات الإلكترونية.


 

x