ضمن مشروع مبادرون: “سنابل” يكتسح المركز الثاني في مسابقة جوجل للتسويق

 


فاز مشروع “سنابل” المُحتضن ضمن مشروع مبادرون في الجامعة الإسلامية والممول من مؤسسة التعاون بالمركز الثاني في مسابقة جوجل العالمية للتسويق الإلكتروني .


و أوضح المهندس طارق ثابت -مدير المشروع، أن هذا الفوز جاء بعد جهود حثيثة وبناءً على تضافر الأعمال التي لاقت بيئة مناسبة لنموها إبداعيًا، وإعطاء الفرصة لها لترى النور، مشيرًا إلى أن المشروع بصدد دعم الخبرات وأصحاب الأفكار الإبداعية الطموحة التي تبشر أن تتحول إلى مشاريع تجارية ناجحة.


الفريق الذي ضم كلاً من: محمد بلبل و إسلام مزيد و عبد الحميد الفيومي وأحمد لافي ويوسف الثلاثيني، استطاع الفوز بالمسابقة التي فاق عدد المشاركين فيها  (3) آلاف فريق على مستوى العالم، والتي تعتبر خدمة Google AdWords  من أهم وسائل التسويق والإعلام الإلكتروني، و تستخدمها آلاف الشركات لتسويق منتجاتها وخدماتها، و تتميز بخيارات عديدة و معقدة تمكنها من الوصول إلى الفئة المستهدفة.


وأشار الفائزان محمد بلبل وعبد الحميد الفيومي إلى أنهما تمكنا من بدء عملهما وإنشاء شركتهما الخاصة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والتسويق الالكتروني من خلال مشروع مبادرون للأفكار الريادية، و الذي يحتضن بدوره ثلاثين مشروعًا رياديًا آخراً.


في ذات السياق، اجتاز الفريق المرحلة الثانية في المسابقة العربية الثانية، وشارك في المؤتمر الذي عقد في القاهرة في الأول من سبتمبر الحالي من خلال إنشاء تطبيق لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت عبر تطبيقات الهواتف الذكية وهي الفكرة التي يعمل عليها المشروع ضمن مشروع مبادرون.


 


وتجدر الإشارة إلى أن مشروع “مبادرون” بتنفيذ من عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالشراكة مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية والجمعية الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بيكتا “.

x