نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية يشارك في أعمال المؤتمر السنوي العام لاتحاد الجامعات الأورو متوسطية في لشبونة

شارك الأستاذ الدكتور محمد موسى شبات- نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشئون الأكاديمية في أعمال المؤتمر السنوي العام لاتحاد الجامعات الأورو متوسطية في مدينة لشبونة بالبرتغال.


وحضر الأستاذ الدكتور شبات أعمال مؤتمر الوسائل التعليمية والتقنية لتحقيق التنمية المستدامة، ومؤتمر دور الجامعات لتحقيق حياة بشرية أفضل، الذي انعقد  تحت رعاية الجامعة الأورو متوسطية.


والتقى الأستاذ الدكتور شبات على هامش المؤتمر الأستاذ الدكتور جوزيف مفسد- رئيس الجامعة الأورو متوسطية، وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الأكاديمية بين الجامعة الإسلامية والجامعة الأورو متوسطية، واتفق الجانبان على تعزيز الشراكة الأكاديمية بين الجامعتين، من خلال: دورات أكاديمية مشتركة، وزيارات أكاديمية لأعضاء هيئة التدريس، وتبادل خبراء بين الجامعتين.


واجتمع الأستاذ الدكتور شبات مع الدكتور رودي كراستا- نائب رئيس البرلمان الأروبي، وناقش الطرفان سبل تعزيز دور البرلمان الأوروبي في مساعدة الشعب الفلسطيني عامة والجامعة الإسلامية خاصة.


ووجه الأستاذ الدكتور شبات دعوة لكل من الأستاذ الدكتور مفسد والدكتورة مفسد والدكتورة رودي كراستا لزيارة الجامعة الإسلامية، ووعدا بتلبية الدعوة.


والتقى الأستاذ الدكتور شبات الأستاذ الدكتور انطوني نوفا- رئيس جامعة لشبونة، وبحث الجانبان إمكانية فتح قنوات للتعاون بين الجامعتين، ومنها: تقديم مشاريع مشتركة في ظل برامج الاتحاد الأوربي، وحضر الأستاذ الدكتور شبات احتفالية جامعة لشبونة بمرور 100 عام على إنشائها، ومن ضمنها حفل تخريج الطلبة.

x