مدير التعاون الدولي بمؤسسة تايكا التابعة لمكتب رئيس الوزراء التركي يزور الجامعة


أطلع الدكتور كمالين كامل شعث-رئيس الجامعة الإسلامية- السيد مصطفى جوشكن-مدير التعاون الدولي بمؤسسة تايكا التابعة لمكتب رئيس الوزراء التركي- على المشاريع والتطلعات المستقبلية للجامعة الإسلامية، فضلاً عن الجوائز والمنح الخارجية التي حصلت عليها الجامعة الإسلامية مؤخراً، وتحدث الدكتور شعث عن كفاءة الطاقم البشري في الجامعة الإسلامية، مبيناً أشهر الجامعات العالمية التي حازوا منها على درجاتهم العلمية، وأكد الدكتور شعث خلال استقباله السيد جوشكن على علاقات الجامعة الإسلامية الجيدة مع العالم الخارجي.
ووقف الدكتور شعث على الجامعة الإسلامية كأكبر الجامعات الفلسطينية باعتبار عدد طلبتها الذي تجاوز عشرين ألف طالب وطالبة، في إشارة منه إلى جودة الخدمات التي يتطلبها هذا العدد الكبير من طلبة الجامعة.
وتناول الدكتور شعث الخدمات التي تقدمها الجامعة الإسلامية للمجتمع المحلي، و علاقاتها الوطيدة مع المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة، ورحب الدكتور شعث بزيارة السيد جوشكن، وأعرب عن أمله أن تكون باكورة برامج تعاون أكاديمية تنموية مع الجامعات التركية.
وكان السيد جوشكن زار الجامعة الإسلامية يرافقه السيد داوود قطين- مدير مكتب مؤسسة تايكا بمدينة القدس- حيث كان في استقباله كل من: الأستاذ الدكتور عادل عوض الله-نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور رفعت رستم-نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور بسام السقا-مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور محمود العامودي-عميد كلية الآداب، والدكتور ناصر فرحات-عميد كلية العلوم، والدكتورة هالة الخزندار -منسقة المنح الخارجية بمكتب نائب الرئيس للعلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات، والأستاذ حسام عايش-نائب مدير العلاقات العامة، وعدد من أكاديمي الجامعة الإسلامية.
بدوره تحدث الدكتور رستم عن رؤى الجامعة التطويرية في عدد من المجالات محط الاهتمام، وعرض نماذج متعددة لعلاقات التعاون المثمرة مع الجامعات الخارجية، والمشاريع الناجحة التي خلصت إليها، وأكد الدكتور رستم أن النجاح في تحقيق الأهداف يتطلب تعاوناً وطيداً، وتأسيس أرضية خصبة يعتمد عليها.
من جانبه، رحب السيد جوشكن بفتح آفاق تعاون مع الجامعة الإسلامية، في عدد من المجالات المتعلقة باللغة التركية ومراكز الدراسات الثقافية، وبرامج تطوير التقنيات المستخدمة في العملية الأكاديمية ، إلى جانب برامج التعاون والتبادل الأكاديمي والطلابي، و البحث العلمي.
وقد سلم الدكتور شعث السيد جوشكن درع الجامعة الإسلامية بغزة، وفي أعقاب ذلك تجول السيد جوشكن في عدد من مراكز الجامعة المختلفة، واطلع على الخدمات التي تقدمها للطلبة والمجتمع الفلسطيني.

x