لاقت إقبالاً عالميًا واسعًا: مهندسات من مشروع “مبادرون” يصممن أول لعبة غزيَة تعمل بنظام IOS

 


استطعن ثلاث مهندسات من مشروع “مبادرون” بالجامعة الإسلامية والممول من مؤسسة التعاون تصميم أول لعبة غزية تعمل وفق بيئة (IOS ) المُختصة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة الكفّية المحمولة مثل: iPhone, iPad, iPod .


المهندسات الثلاث: إيمان حسونة، وآسيا النمر، وريم أبو هدة اللاتي ابتكرن لعبة (Tom&Jerry ) أكدن أن عدد التحميلات لها تجاوز (100) ألف نسخة خلال أقل من أسبوعين على موقع Apple store الشهير في تحميل تطبيقات الهواتف الذكية، وهو ما يعتبر إنجازًا فاق كافة التوقعات.


وبحسب المهندسات اللاتي أسسن شركتهن (glocal ) المُحتضنة ضمن مشروع “مبادرون” فإنهن يسعين لتوسيع مجالات التطبيق كي تشمل أنظمة أخرى تدريجيًا مثل: ويندوز موبايل، والأندروير، إضافة إلى ترجمة الاحتياجات العربية إلى تطبيقات هواتف ذكية، و إثراء المحتوى العربي، وتعزيز التراث والثقافة العربية في موقع App Store العالمي.


وثمن الفريق دور مشروع “مبادرون” ومؤسسة التعاون المانحة للمشروع، معتبرين أن الدعم الفني والمادي كان الأبرز في إذابة العقبات التي واجهت تنفيذ الفكرة.


بدوره، أكد المهندس طارق ثابت- مدير مشروع “مبادرون” أن هذا الإنجاز يمثل سبقًا تكنولوجيًا على صعيد مواكبة التطورات المتلاحقة في مجال الهواتف الذكية، خاصة بعد انتشارها الواسع في العالم العربي، وتشجيع شركتي google  و apple العالميتان نحو زيادة المحتوى العربي لتطبيقاتهما، واعتبر المهندس ثابت أن تحقيق مثل هذه الأرقام يدلل على مدى نجاح الفكرة التي تركت بصمات عربية وفلسطينية في هذا المجال.


 يُشار إلى أن مشروع “مبادرون” بتنفيذ عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالشراكة مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية والجمعية الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “بيكتا “.


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

x