ورشة عمل بقسم الهندسة الكهربائية حول الخدمات التي يقدمها الفرع الطلابي لاتحاد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE” “

 


 


عقد قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع الفرع الطلابي لاتحاد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE” ورشة عمل حول الخدمات والأنشطة التي يقدمها الفرع الطلابي في الاتحاد، وتعريف الطلبة الجدد بتلك الأنشطة، وحضر الورشة  الدكتور عمار أبو هدروس- رئيس قسم الهندسة الكهربائية، والدكتورة هالة الخزندار- مشرفة الفرع الطلابي لاتحاد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم الهندسة الكهربائية، وجمع من طلبة الكلية.


وبين الدكتور أبو هدروس أهمية تفعيل عمل الأندية الطلابية المختلفة، وتحدث عن دور الأندية الطلابية في توفير الخدمات للطلبة، ومساعدتهم على تنمية قدراتهم ومهاراتهم.


وتحدث الطالب حسين قشطة- مدير الفرع الطلابي عن آلية الاشتراك في “IEEE “، والمنافع التي تعود على الطالب من هذا الاشتراك، والمتمثلة في تخفيض رسوم المشاركة في الدورات التدريبية، والتخفيض على رسوم الاشتراك في المؤتمرات العلمية .


وقدم الطالب أحمد بكر حلس- من الفرع الطلابي- عرضاً توضيحياً عن نشأة الفرع الطلابي، مبيناً أنه من أول الفروع التي تم افتتاحها في فلسطين في سنة 1999م، وأوضح أن الفرع الطلابي منذ افتتاحه يقدم العديد من الخدمات للطلاب، مثل: الدورات التدريبية المتخصصة، والندوات والمحاضرات العلمية، والرحلات العلمية الترفيهية.


 

x