وفد من علماء المسلمين يزور الجامعة

زار الجامعة الإسلامية بغزة وفد من علماء المسلمين على رأسه الدكتور صلاح سلطان، وكان في استقبال الوفد الدكتور كمالين كامل شعث -رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور طالب أبو شعر- نائب رئيس الجامعة لشئون البحث العلمي، والدكتور محمد بخيت- عميد كلية أصول الدين، والأستاذ الدكتور ماهر الحولي- عميد شئون الطلبة، ورافق الوفد الدكتور مروان أبو راس- رئيس رابطة علماء فلسطين، وأعضاء من الرابطة.


وقدر الدكتور شعث دور العلماء في إحياء الأمة، واستعرض مراحل تطور الجامعة الإسلامية أكاديمياً وعمرانياً، وأطلع الدكتور شعث الوفد الزائر على مساقات الثقافة الإسلامية التي تطرحها الجامعة لجميع طلبة الجامعة، وأكد على أن التعليم مسألة تراكمية تشترك فيها جهات وأجيال عديدة.


وأعرب الدكتور سلطان عن تقديره لدور الجامعة الإسلامية العلمي في خدمة المجتمع الفلسطيني، وأثنى على سمعتها العلمية والأكاديمية  في الوطن العربي، وقدر لها المرتبة المتقدمة التي وصلت إليها على مستوى الجامعات العربية، وأشاد الدكتور سلطان بالمنهج الذي تتبعه الجامعة الإسلامية القائم على الأصالة والمعاصرة، والذي جعلها تحول الأفكار إلى واقع وتحدث آثاراً إيجابية في المجتمع.


ووقف الدكتور بخيت على نشأة كلية أصول الدين، والخدمات المتنوعة التي يقدمها مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية التابع للكلية، وأشار الدكتور بخيت إلى البعثات الدعوية التي شرعت الكلية في إرسالها إلى دول إسلامية مثل إندونيسيا.


وتناول الأستاذ الدكتور الحولي برامج الدراسات العليا في كلية الشريعة والقانون، وتحدث عن افتتاح الكلية مؤخراً العيادة القانونية، وناقش مع الوفد سبل تعزيز التعاون المشترك.

x