مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية يعقد ورشة عمل حول زيارة البعثة الدعوة إلى إندونيسيا

 


 


عقد مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية بكلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية ورشة عمل حول الزيارة التي قامت بها البعثة الدعوية إلي إندونيسيا في فترة سابقة من العام الجاري، وحضر الورشة الدكتور كمالين كامل شعث- رئيس الجامعة، والدكتور محمد حسن بخيت- عميد كلية أصول الدين، والدكتور نسيم شحدة ياسين- رئيس مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية، والأستاذ هاني عوض-ممثل الجامعة الإٍسلامية في الرحلة الدعوية، وأعضاء هيئة التدريس بكلية أصول الدين.


 


وناقشت الورشة الهدف من الزيارة، وآلية تطوير برنامج الدعوة خارج فلسطين، إلى جانب سبل تطوير مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية؛ حتى يصبح مركزاً عالمياً، وتشجيع تواصل المركز مع المركز الإسلامية في البلاد الإسلامية النامية والفقيرة.


بدوره، أعرب الدكتور شعث عن سعادته بأداء الوفد الدعوي، وأثني على جهوده في نشر الدعوة والتواصل مع المراكز والجامعات والمؤسسات العالمية، وحث الدكتور شعث على  تطوير العمل في البرنامج الدعوي، والقيام بزيات دعوية.


وقدر الدكتور بخيت أهمية التواصل العالمي، وأثنى على جهود البعثة الدعوية إلى إندونيسيا وتحدث عن أهمية نشر الدعوة الإسلامية، وشدد على حرص المركز على توسيع رقعة انتشاره بحيث يخدم المسلمين في أماكن متعددة.


وعرض الأستاذ هاني عوض تقريراً مفصلاً حول نشاطات البعثة الدعوية إلى إندونيسيا، وبين نشاطات البعثة في العلوم الشرعية واللغة العربية ودورات القرآن الكريم ، وزيارة بعض الجامعات، وإلقاء المحاضرات والندوات، والاستضافة في البرامج الإعلامية المسموعة والمرئية، إضافة إلى المشاركة في المؤتمرات والندوات العالمية وزيارة بعض مدارس تحفيظ القرآن الكريم .


 

x