الجامعة تحصد المراكز الأولى في بطولة الوحدة للسباحة وسباق أبطئ دراجة هوائية

 


حصل فريق الجامعة الإسلامية للسباحة على عدة مراكز متقدمة في بطولة الوحدة التي أقامها الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية على مستوى أندية ومؤسسات القطاع, على مسبح نادي الشمس الرياضي.


وحصل السباح حسن نصار على المركز الأول في سباق100م فراشة, بينما حصل السباح إبراهيم الداية على المركز الأول في سباق100م متنوع.


وجاء متسابقو الجامعة الآخرين في المراكز المتقدمة أيضاً وهم:  السباح بلال أبو حصيرة المركز الثاني في سباق50م ثاني، والسباح بلال أبو حصيرة المركز الثاني في سباق50م ظهر، والسباح صالح مقداد المركز الثالث في سباق50م ظهر.


وحضر حفل التكريم كل من: السيد مسعود عاشور -نائب رئيس اتحاد السباحة, والأستاذ صبحي الداية- مساعد مدير شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية للشئون الرياضية، والسيد رفيق مراد -أمين السر, والسيد الهندي عاشور –لجنة منتخبات, والسيد صقر عابد أمين الصندوق, والسيد حمدي السلطان – لجنة مسابقات.




سباق أبطئ دراجة هوائية


 


وفي موضوع ذي صلة بالشأن الرياضي، فاز المتسابق حسن أبو حرب من فريق الجامعة الإسلامية بالمركز الأول في سباق أبطئ دراجة هوائية الذي نفذته جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي ضمن المبادرة الشبابية المعنونة: “العقل السليم في الجسم السليم “وذلك ضمن مشروع دعم طلاب الجامعات والمعاهد المتوسطة والتقنية وتطوير قدراتهم، بدعم من مؤسسة التعاون.


وذكر الدكتور نعيم الغلبان -رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن المبادرة تهدف إلى تنشيط الشباب الأيتام، ودمجهم مع أقرانهم في المجتمع، وتفعيل دور الشباب في المشاركة الجماعية، وتعزيز الروح الرياضية ومبدأ التعاون بين الفرق المشاركة في الدوري، وتفريغ طاقات الشباب الكامنة بداخلهم والترويح عنهم.


 


ويستند السباق إلى بعض القوانين وهي عدم ملامسة قدم المتسابق للأرض، وعدم الانحراف عن مسار خط السباق، وقطع مسافة (200) متر، ويعتبر السباق أن آخر ثلاثة متسابقين يصلون خط النهاية هم الفائزون في المرتبة الأولى والثانية والثالثة.


يذكر أنه تم تعيين الفائزين من خلال لجنة تحكيم مؤلفة من: الحكم أحمد أبو شريف، و الحكم يوسف قاسم وبمشاركة أعضاء مشروع دعم طلاب الجامعات.


 

x