مشروع مبادرون ينهي تجهيزاته لانطلاق فعاليات “معرض إبداعات المشاريع”

 


 


أعلن مشروع “مبادرون” بالجامعة الإسلامية عن إنهاء التجهيزات لانطلاق فعاليات “معرض إبداعات المشاريع” المُزمع عقده في السابع عشر وحتى التاسع عشر من الشهر الجاري بمشاركة (30) مشروعاً إبداعياً وبتمويل من مؤسسة التعاون.


وسيضم المعرض زوايا عديدة لأبرز قصص النجاح التي كان لها بصمة مميزة خلال فترة عمل المشروع البالغة (14) شهراً، ودخلت سوق العمل المحلي بجدارة، وحاز بعضها على جوائز.


ومن المُقرر أن يشارك في المعرض – الأول من نوعه في مجال احتضان الأفكار الإبداعية- شخصيات حكومية واعتبارية وأكاديميون ورجال أعمال ومستثمرون ومؤسسات دولية وأهلية.


وأكد المهندس طارق ثابت- مدير مشروع “مبادرون” أن المعرض يمثل فرصة كبيرة لأصحاب الأفكار الإبداعية وانطلاقة جديدة في عالم الريادة والإبداع، كما أنه يُظهر للعالم مدى قدرة الشباب الفلسطيني على الإبداع والتميز، وأشار المهندس ثابت إلى أن البرنامج سيتم من خلال مستشارين ومختصين سيساهمون في نقل خبراتهم للطلبة، ورفدهم باحتياجات سوق العمل في مرحلة ما قبل التعليم الجامعي، ودعا المهندس ثابت كافة المعنيين للاهتمام بفكرة المعرض ومشاريع الاحتضان عمومًا، وبناء جسور التواصل بين المبادرين وأصحاب رءوس الأموال والمستثمرين من أجل خدمة الاقتصاد الفلسطيني.


وسيتخلل المعرض برنامجًا توعويًا لأكثر من (1200) طالب وطالبة من مدارس قطاع غزة في المرحلتين الإعدادية والثانوية؛ بهدف نشر ثقافة احتضان المشاريع بينهم وفتح آفاق العمل لهم بعد الدراسة.


تجدر الإشارة إلى مشروع “مبادرون” بتنفيذ عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالشراكة مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية والجمعية الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “بيكتا “.


 


 


 


 


 


 

x