وحدة المساعدة والاستشارات القانونية بكلية الشريعة والقانون تنهي استعداداتها لإطلاق برنامج إذاعي بعنوان مستشارك القانوني


 

أنهت وحدة المساعدة والاستشارات القانونية “العيادة القانونية” بكلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية استعداداتها لإطلاق برنامج إذاعي بعنوان: “مستشارك القانوني”، والذي سيبدأ بثه في أولى حلقاته الإذاعية يوم الأحد الموافق 7 كانون ثاني/ يناير2012م، في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً على إذاعة الأقصى ولفترة برامجية كاملة.


وأفاد المهندس رامي غبون- منسق الوحدة أن الوحدة أنهت كافة التجهيزات الفنية والإدارية للبرنامج الإذاعي، وبين أن فكرة البرنامج تأتي من واقع حاجة المجتمع الفلسطيني الماسة لمثل هذه البرامج والتي تسهم في رفع مستوى الوعي القانوني لدى أفراد المجتمع وخاصة الطبقة المهمشة، وأوضح المهندس غبون أن فئة كبيرة من أفراد المجتمع فقدوا حقوقهم القانونية لجهلهم وعدم معرفتهم بأبسط المسائل القانونية.


ومن الجدير بالذكر، أن برنامج “مستشارك القانوني” يعد أول برنامج إذاعي متكامل يهتم بالشأن القانوني يبث عبر القنوات والإذاعات الفلسطينية، وسيستضيف البرنامج كبار المحامين والمستشارين القانونيين في قطاع غزة في كافة المجالات القانونية التي تهم جميع فئات المجتمع الفلسطيني، ومنها: “الأحوال الشخصية، وقضايا العمال، والقضايا الجنائية، والقضايا التي تتعلق بالإراضي .. وغيرها”.


 


 

x