مشروع “مبادرون” يطلق برنامج تسويق المبادرات الريادية


 



أطلق مشروع “مبادرون” لدعم الأفكار الريادية بالجامعة الإسلامية برنامجه التسويقي للمبادرات الشبابية بهدف تطوير قدرات المبادرين لاختراق السوق المحلي، وتعريفهم باستراتيجيات التسويق المحلي والعالمي من خلال تقديم منتجاتهم  التي تدعم الاقتصاد الوطني بالدرجة الكافية.


و بين الأستاذ أكرم جودة- مدير دائرة التدريب والمشاريع بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة، ورئيس اللجنة الإشرافية لمشروع “مبادرون”، أن المشروع ومنذ انطلاقه حرص على  تقديم جميع الخدمات والتسهيلات اللازمة لإنجاح المبادرات الشبابية، إضافة إلى تقديم منتجات وخدمات جديدة ومميزة للمجتمع الفلسطيني.


بدوره، أوضح المهندس طارق ثابت- مدير المشروع، أنه قد تم العمل على وضع برنامج تسويقي وتدريبي حديث يتلاءم واحتياجات المبادرين، ويضع لهم الاستراتيجيات التسويقية، إضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية لهم بشكل خاص من خلال تعيين مستشارين مختصين وذوي خبرة، ومناقشة التحديات التي قد تواجههم أثناء تنفيذ مشاريعهم.


وأشار المهندس ثابت إلى أن البرنامج يشتمل على: التدريب في مجال التسويق واستشاراته، وبدء التسويق للمشاريع محليًا وعالميًا، وإطلاق المشاريع الريادية، إضافة إلى تطوير قدرات المبادرين في مجال اقتحام السوق والقدرة على المنافسة، وعرض الأفكار بطريقة إعلانية جذابة.


ونوه إلى أن المشروع سينظم معرضًا لمنتجاته التي احتضنها طيلة (8) أشهر ماضية في منتصف أكتوبر القادم، داعيًا مختلف الجهات الحكومية والأهلية لدعم مثل هذه المبادرات التي تصب في خدمة الاقتصاد الفلسطيني.


يُشار إلى أن مشروع “مبادرون” جاء بمنحة كريمة من مؤسسة التعاون والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وبتنفيذ من عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالشراكة مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية والجمعية الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “بيكتا “.


 


 

x