منتخب الجامعة الإسلامية بغزة يشارك في بطولة خماسيات كرة القدم بجامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا

 


يشارك منتخب الجامعة الإسلامية بغزة في الدورة العربية السابعة لبطولة خماسيات كرة القدم التي تقام في المدة الزمنية من الثالث وحتى الثامن من كانون أول/ديسمبر الحالي في جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا بصعيد مصر، وذلك تلبية لدعوة تلقتها عمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية بغزة من نظيرتها في جامعة جنوب الوادي المصرية.


وكان المنتخب الرياضي غادر الجامعة الإسلامية وعلى رأسه الدكتور أحمد عرابي الترك- نائب عميد شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية، كما غادر مع منتخب الجامعة الإسلامية منتخب جامعة الأزهر وعلى رأسه الأستاذ خالد أبو عمرة- مسئول الأنشطة الطلابية.


ويضم الفريقان 25 شخصاً ما بين مدرب وإداري ولاعب، ويشارك في البطولة20 جامعة مصرية وعربية، كما تشارك بعض الجامعات بفرق للطلاب والطالبات.



ووفق ما ذكرته جامعة جنوب الوادي ، فإن البطولة تنظم في دورتها الحالية  تحت رعاية معالي الدكتور معتز خورشيد -وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي، والدكتور عباس منصور -رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور سلطان أبو عرابي- أمين عام اتحاد الجامعات العربية، والدكتور محمد ثروت عبد الرحمن -نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، و يشارك في البطولة بالإضافة إلى جامعتي الإسلامية و الأزهر من فلسطين، جامعة بنغازي الليبية، فيما يمثل مصر بالبطولة جامعات: القاهرة، وعين شمس، والمنوفية، وكفر الشيخ، والمنصورة، والمنيا، والزقازيق، والإسكندرية، والفيوم، والمعهد الكندي، وجامعة طنطا، وقناة السويس، وأسيوط، وسوهاج وجامعة الأزهر ‘فرع أسيوط.


 




وأكد الدكتور الترك حرص فلسطين على المشاركة بأية فعالية عربية تسهم في تعزيز العلاقات الثنائية مع فلسطين، وقال: “هذه فرصة ليتعرف الطلبة الفلسطينيون خلالها على نظرائهم من مختلف الجامعات الأخرى، ولوضعهم في صورة معاناة شعبنا الناجمة عن الاحتلال “.


وأوضح الدكتور الترك أن فريق الجامعة الإسلامية سيلاقي فرق جامعات: قناة السويس، وسوهاج، والمنصورة ضمن المجموعة الثالثة. بينما سيجري فريق جامعة الأزهر مباريات في هذه البطولة مع فرق جامعات بني سويف، والمنيا والإسكندرية ضمن المجموعة الأولى.


 


 

x