عائلة الفقيد الدكتور عبد الرحمن بارود تُسلم مكتبته لعمادة المكتبات بالجامعة

سلمت عائلة الفقيد الدكتور عبد الرحمن بارود مكتبتة لعمادة المكتبات بالجامعة الإسلامية، وقد حضر مراسم تسليم مكتبة الفقيد بارود كل من: الأستاذ الدكتور محمد شبات- نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور سعيد صلاح- عضو مجلس أمناء الجامعة، والأستاذ الدكتور محمد علوان- عميد المكتبات، والدكتور رائد صالحة- مدير دائرة العلاقات العامة، والأستاذ عوني المقيد- مدير المكتبة المركزية، والأستاذ محمد بارود- ممثل عن عائلة بارود، وجمع من المعنيين والمهتمين.


بدوره، وقف الأستاذ الدكتور شبات على محطات من حياة الفقيد بارود الحافلة بالعلم والمعرفة، مشيراً إلى المجالات المختلفة التي خدم فيها طلبة العلم، وأعرب الأستاذ الدكتور شبات عن اعتزاز الجامعة الإسلامية باقتناء الكتب العلمية التي كان يمتلكها الفقيد بارود في مكتبته، واعتبر الأستاذ الدكتور شبات هذه المكتبة حصيلة علمية فريدة، ومرجعاَ مهماً للباحثين، ولطلبة العلم من داخل الجامعة وخارجها.


من جانبه، شكر الدكتور صلاح عائلة الفقيد بارود على اهتمامها بتوريث العلم الذي كان يمتلكه الفقيد بارود عبر مكتبته الزاخرة بشتى أنواع العلوم لطلبة العلم، وقال الدكتور صلاح:” نتمنى أن تكون هذه المكتبة شاهدة على حضور الفقيد بارود في عقول وقلوب الباحثين والمعنيين”.


وأوضح الأستاذ الدكتور علوان أن وجود مكتبة الفقيد بارود في مكتبة الجامعة يؤكد على عدة معاني، وهي: أن الفقيد بارود سيبقى حياً في عقول الباحثين بعلمه الذي خلفه بعد مماته، وأن خيره لن ينقطع باعتبار أن مكتبة الجامعة الإسلامية يقصدها جمع كبير من أبناء قطاع غزة.


وعبر الأستاذ بارود عن سعادته بوصول مكتبة الفقيد من السعودية إلى مكتبة الجامعة الإسلامية  بالرغم من الصعوبات التي واجهتهم في طريق وصولها إلى الجامعة، وتحدث الأستاذ بارود عن حب الفقيد بارود للكتاب وللقراءة، وعن إجادته الشعر منذ صغره.


وسلم الأستاذ الدكتور شبات والدكتور صلاح باسم مجلس أمناء الجامعة وإدارتها لعائلة الفقيد بارود درع تكريمي وشهادة تقدير.


 

x