كلية الطب بالجامعة تستكمل استعدادات انعقاد مؤتمرها الطبي الأول

قال الدكتور عمر فروانة –الناطق الإعلامي باسم مؤتمر كلية الطب- المعنون: “التعليم الطبي والصحة العامة في فلسطين”، والأستاذ المساعد في تخصص علم وظائف الأعضاء- أن كلية الطب في الجامعة الإسلامية استكملت استعداداتها اللازمة لانعقاد المؤتمر الطبي الأول المقرر انعقاده في مركز المؤتمرات بالجامعة يومي السبت والأحد الخامس عشر والسادس عشر من آذار/مارس الجاري، وذكر الدكتور فروانة أن الكلية انتهت من التجهيزات اللازمة لمعرض الشركات والتجهيزات الطبية المقرر إقامته بالتزامن مع فعاليات المؤتمر.
وبين الدكتور فروانة أنه سيشارك في المؤتمر أكثر من (70 ) باحث من عدة دول ومؤسسات أكاديمية مشيراً إلى أن هؤلاء الباحثين قدموا نحو عشرين بحثاً، وأكثر من عشرة أوراق عمل، في حين سيشارك في المعرض المصاحب للمؤتمر نحو عشرة شركات للأدوية والتجهيزات الطبية.
وتحدث الدكتور فروانة عن أهداف المؤتمر بدراسة واقع التعليم الطبي في فلسطين، وتشكيل ملتقى للباحثين في المجال الطبي، إلى جانب تعزيز دور البحث العملي في إيجاد حلول للمشاكل الصحية في فلسطين.
وعن محاور المؤتمر ذكر الدكتور فروانة أن المؤتمر يطرح محورين، هما: التعليم الطبي في فلسطين، والصحة العامة في فلسطين، وبخصوص المحور الأول، ذكر الدكتور فروانة أنه يضم موضوعات تتناول التعليم الطبي في فلسطين، والبحث العلمي في العلوم الطبية في فلسطين، وفرص العمل الطبي في فلسطين، والاحتياجات التعليمية والتدريبية للقطاع الصحي.
وحول المحور الخاص بالصحة العامة في فلسطين أفاد الدكتور فروانة أنه يضم الصحة العامة الوقائية، والعلاجية، والتأهيلية في فلسطين، والتوعية الصحية، والمشاركة المجتمعية، والأمراض المزمنة في فلسطين، وسوء الاستخدام المفرط للأدوية.

x