الدار الأوروبية للنشر ” VDM ” تنشر رسالة الماجستير لأكاديمي من كلية الطب


الدار الأوروبية للنشر ” VDM ” تنشر رسالة الماجستير لأكاديمي من كلية الطب بالجامعة الإسلامية


قررت الدار الأوروبية للمنشورات الجامعية VDM” Verlag Dr. Müller ” نشر رسالة الماجستير للدكتور خميس عبد الكريم الإسي -الأستاذ المساعد بكلية الطب بالجامعة الإسلامية، على هيئة كتاب مطبوع، ويحمل الكتاب عنوان:


Drop Foot Correction on Uneven Ground Using Peroneal Nerve Stimulation


وقد صرح الدكتور مفيد المخللاتي عميد كلية الطب بأن نشر هذا البحث الخصب على هيئة كتاب في هذه الدار الأوروبية لأحد أعضاء هيئة التدريس في كلية الطب يعتبر إسهاماً فاعلاً للكلية في الأبحاث الطبية السريرية وخطوة متقدمة في مجال التعاون العلمي الدولي.


وتعتبر الدار الأوروبية للمنشورات الجامعية إحدى دور النشر المتخصصة في نشر الأبحاث وأطروحات الدكتوراة، والمشاريع البحثية، حيث تقوم الدار الأوروبية باختيار الأبحاث ذات الكفاءة العلمية الممتازة والمواضيع العلمية الجديدة، ويتم النشر في مكتبات عالمية مشهورة ومناطق مختلفة حول العالم، إضافة إلى أنها مسجلة في أكثر من دولة، مثل: الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، و ألمانيا، وهي عضو مشارك في جمعية الناشرين الأمريكية والبريطانية.


ويكمن الهدف الأساسي من الكتاب في تقييم ونقد السبل المختلفة لعلاج القدم الساقطة عند مرضى الجلطات الدماغية ومرضى التصلب المتعدد وذلك لشيوع هذه المشكلة عالمياً ويركز البحث على استخدام التهييج الكهربائي الموقت بدقة( (ODFS حسب مراحل المشي المختلفة وقد أظهر البحث أن هذه الطريقة هي  الأنجع في تصحيح القدم الساقطة وكذلك فهي المفضلة لدى أغلب المستخدمين لهذا النوع التقنية العلاجية.


من الجدير بالذكر أن الدكتور الإسي حاصل على شهادة البورد الفلسطيني “الدكتوراه” في تخصص طب التأهيل وعلى درجة الماجستير في التأهيل الطبي من جامعة ثاوث هامبتون في بريطانيا، يعمل  حالياً كأستاذ مساعد في كلية الطب بالجامعة الإسلامية وهو رئيس لفريق التأهيل في المستشفى الوفاء، وقد شارك  في العديد من المؤتمرات والأبحاث العلمية الدولية.


 


 

x