وفد من شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يزور الجامعة ويلتقي الطلبة الحاصلين على منحة تمويل مشاريع التخرج

 


زار الجامعة الإسلامية وفد من شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية “ “PNGO وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP” ، وترأس الوفد الأستاذ سعيد أبو غزة- منسق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP” “، ورافقه كل من: الأستاذ أمجد الشوا – مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية PNGO” “، والأستاذة الهام أبو مصبح – منسقة مشروع تمكين الشباب، وخلق فرص عمل، وكان في استقبال الوفد الدكتور محمد حسين-نائب عميد كلية الهندسة، والدكتور فادي النحال- مدير مركز الأبحاث والمشاريع بكلية الهندسة، والأستاذ حسام عايش-نائب مدير دائرة العلاقات العامة.


وأثنى الوفد على المستوى الأكاديمي الراقي الذي وصلت إليه الجامعة الإسلامية وخريجيها، وعبروا  عن سعادتهم بدعم مجموعة متميزة من مشاريع تخرج الطلبة.


وقدر الدكتور حسين لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية جهودهم التي تصب في خدمة الطلبة، من خلال دعم وتمويل مشاريع تخرج لطلبة من الجامعة الإسلامية، وأعرب عن أمله أن يستمر الدعم والعطاء؛ من أجل تحفيز طاقات الشباب.


من ناحية أخرى، التقى الوفد الزائر بطلبة كلية الهندسة الذين حصلوا على منحة تمويل مشاريع التخرج، وانعقد اللقاء الذي نظمه مركز الأبحاث والمشاريع بكلية الهندسة في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية، ويأتي اللقاء بهدف التعريف بمنحة تمويل مبادرات مشاريع التخرج التي قدمتها شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية ضمن مشروع تمكين الشباب وإيجاد فرص عمل بإشراف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبتمويل من الحكومة اليابانية.


وتحدث الأستاذ أبو غزة عن مشروع تمكين الشباب وخلق فرص عمل، مشيراً إلى الأنشطة التي يتألف منها المشروع، ومنها: تمويل مبادرات مشاريع التخرج في الجامعات.


وأثنى الأستاذ الشوا على إبداعات مبادرات طلبة الجامعة الإسلامية، ولفت إلى أن فكرة المشروع انطلقت من جانبين أساسين، وهما: كيفية إحداث انطلاقة حيوية عن طريق الشباب الفلسطيني، وكيفية تحقيق شراكة وتكامل بين الحكومة اليابانية، وشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية ، وUNDP ، والجامعات والطلبة.


 

x