عمادة خدمة المجتمع بالجامعة تحتفل بتخريج الدفعة الثالثة من المشاركين في برنامج تعزيز قدرات المحاسبين

احتفلت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بتخريج الدفعة الثالثة من المشاركين في برنامج تعزيز قدرات المحاسبين، الذي عقدته العمادة في الفترة من السابع من تموز 2007م وحتى التاسع عشر من شباط 2008م، بتمويل من مؤسسة “EFE” الأمريكية، وقد حضر الحفل الذي نظم في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية الأستاذ الدكتور رفعت رستم –نائب رئيس الجامعة الإسلامية لشئون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور سمير صافي –عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والدكتور سالم حلس –عميد كلية التجارة، والأستاذ محمد نجا –ممثل مؤسسة “EFE”.
وقد أثنى الأستاذ الدكتور رستم على برنامج تعزيز قدرات المحاسبين، والذي خرجت منه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الدفعة الثالثة، وأشاد الأستاذ الدكتور رستم بجهود مؤسسة “EFE” لتمويلها البرنامج، وثمن جهود المدربين الذين قدموا باستمرار الجديد في مهارات التدريب مما انعكس بوضوح على قدرات المتدربين.
من ناحيته، أعرب الدكتور صافي عن أمله في أن يكون خريجو البرنامج التدريبي خير سفراء للجامعة، وأوضح الدكتور صافي أن البرنامج التدريبي ضم (300) ساعة تدريبية، اهتمت بالمهارات، واللغة الإنجليزية، والتدريب المتخصص.
بينما ثمن الدكتور حلس قدرة برنامج تدريب المحاسبين على جسر الهوة بين الخريجين ومتطلبات العمل في الشركات، وأكد على الحاجة الدائمة لوجود حافز للتطوير، وشكر الدكتور حلس مؤسسة “EFE” لتمويلها البرنامج التدريبي، وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر لتنفيذها له.
من ناحيته، شكر الأستاذ نجا الجامعة الإسلامية لاستضافتها برنامج تعزيز قدرات المحاسبين الذي يعد الأول من نوعه في قطاع غزة، وذكر الأستاذ نجا أن الدفعة الأولى من المشاركين في البرنامج تم توظيفها عن طريق شركة “CCC”، وأشار الأستاذ نجا إلى أهمية المشروع في الربط بين التدريب والوظيفة، فضلاً عن أنه يسمح بالاتصال بالطلبة والجامعة مما ينمي المهارات والقدرات العملية.
يشار إلى أن الدفعة الثانية من المشاركين في البرنامج التدريبي تم توظيف البعض منهم، بينما ينتظر البعض الآخر رفع الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر لاستلام وظائفهم وهذا ما ينتظر المشاركين في الدفعة الثالثة، في وقت التحق فيه المشاركون في الدفعة الأولى بوظائف عن طريق شركة “CCC”.

x