قسم الهندسة المعمارية يحتفل بمناقشة مشاريع تخرج طلبته

احتفل قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة في الجامعة الإسلامية بمناقشة مشاريع تخرج طلبته، وقد أطلق القسم على فوج خريجي قسم الهندسة المعمارية للعام الدراسي2007-2008 اسم فوج الشهيد “يحيى جبر” وهو أحد طلبة القسم المتوقع تخرجهم هذا العام، والذي قضى شهيداً في وقت سابق من العام الدراسي الحالي، وحضر الاحتفال الذي عقد في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية كل من: الأستاذ الدكتور عدنان انشاصي – عميد كلية الهندسة، والدكتور فريد القيق – رئيس قسم الهندسة المعمارية، والدكتور أسامة العيسوي – نقيب المهندسين، والدكتور سعيد جبر- والد الطالب يحيى جبر، وجمع من أكاديمي وطلبة قسم العمارة في الجامعة.
من جانبه، أشاد الأستاذ الدكتور انشاصي بدور قسم الهندسة المعمارية البناء وتقديمه الكثير من الإنجازات المتميزة، وأشاد بروح التفاني والعمل الجماعي التي تربط أسرة القسم، وأثنى على النشاط الملحوظ لأعضاء هيئة التدريس، والذي يعكس اهتمامهم بتقديم كل ما هو مفيد للمجتمع.
وعرض الدكتور القيق الكثير من المناقب التي تميز الطالب جبر، والتي جعلته مثالاً للشاب الصالح والنموذجي، والتي أهلته أن يكون مثالاً يحتذى به.
وعبر الدكتور القيق عن فخره واعتزازه بطلبة الكلية، وما يقومون به من أعمال وإنجازات تشير إلى براعتهم ودقة إبداعاتهم النابعة من فطرتهم السليمة، وحرصهم على العمل الجماعي، وشكر الدكتور القيق أهالي الطلبة على حسن تربيتهم ودعمهم وتشجيعهم لأبنائهم، مما كان له من وقع طيب في خدمة الكلية والجامعة.
من جانب آخر، عبر المهندس العيسوي عن تفاؤله بقرب تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الهندسة وانضمامهم إلى مجموعات المهندسين في النقابة، وأشاد بتميز وتفوق خريجي كلية الهندسة من الجامعة الإسلامية.
وأعرب عن تمنيه باستمرار الكلية في عطائها الدائم نحو إحداث التطور المتواصل في كافة مجالاتها الأكاديمية والثقافية والاجتماعية حتى تبقى عنواناً للتميز والعطاء.
ودعا الدكتور العيسوي الكلية والطلبة إلى تقديم الأبحاث وأوراق العمل والمشاريع، وذلك للمشاركة في فعاليات الأسبوع الهندسي السادس الذي تعتزم النقابة عقده في شهر آيار/ مايو من العام الحالي تحت عنوان:” المهندس ومقومات الصمود”.
وقدم الدكتور جبر خالص شكره وامتنانه للجامعة وكلية الهندسة على اهتمامها برعاية العقول الشابة ودعمها وتعزيز قدراتها، وعبر عن اعتزازه بالجامعة الإسلامية وخريجيها ودورهم في رقي تطوير ورقي وطنهم.
وعبر الطالب حازم دبور- في كلمة ألقاها نيابة عن طلبة قسم الهندسة المعمارية- عن مدى فرحته وتقديره للجهود المبذولة من قبل الكلية للوقوف بجانب طلبتها، ودعهم وإبراز مواهبهم، وأوضح أن الصعوبات تتلاشى عند رؤيتهم لباكورة إنتاجهم وجدهم خلال سنوات الدراسة، وقدم رسالة شكر لكليته وأساتذته وجامعته على وقوفهم المشرف بجانبهم، وحرصهم الدائم على مواصلة تميزهم.



x