مركز التميز الأكاديمي يختتم برنامجاً تدريبياً للأكاديميين

 


احتفل مركز التميز الأكاديمي بالجامعة الإسلامية باختتام برنامج تدريبي لمجموعة من الأكاديميين، وحضر حفل التخريج الأستاذة الدكتورة سناء أبو دقة- مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، رئيس وحدة الجودة الأكاديمية, والدكتور عدنان الهندي- عميد القبول والتسجيل, والدكتور صادق فروانة- رئيس مركز التميز الأكاديمي، والدكتور سمير صافي- رئيس قسم الاقتصاد والعلوم السياسية بكلية التجارة.


بدورها, أوضحت الأستاذة الدكتورة أبو دقة أن برنامج تدريب الأكاديميين اهتم بكيفية تعزيز الخبرات والممارسات وطرق التدريس، وتناقلها بين المدرسين والمختصين.


من ناحيته, أكد الدكتور الهندي على ضرورة توافر الدافع الداخلي لنقل المهارات والمعارف سواء في الإحصاء أو التكنولوجيا أو المجالات الأخرى؛ من أجل تطوير المجتمع، وإثراء الخبرات, وشجع الأكاديميين على المشاركة الفاعلة في الدورات التدريبية.


من جهته, بين الدكتور صافي أهمية تحفيز الإدارة العليا للموظفين للمشاركة في التنشيط الابتكاري, وتكوين اهتمام نوعي بقيمة الدورات التدريبية.


من جانبه, ذكر  الدكتور فروانة أن البرنامج التدريبي اشتمل على عدة دورات منها: برنامج SPSS , واللغة الإنجليزية, واستخدام التكنولوجيا في التدريس الجامعي وإعداد الصفحات الشخصية, بمعدل ست دورات و بمشاركة (64 ) متدرباً خلال الفصل الصيفي للعام الدراسي 2011/2012م, إضافة إلى تصوير المحاضرات الذي تخلل الفصل الثاني من نفس العام.


 

x