عمادة شئون الطلبة تنظم لقاءً إرشادياً حول اختيار التخصص الجامعي

 


نظمت عمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية لقاءً إرشادياً لخريجي الثانوية العامة 2011م، وانعقد اللقاء في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة الإسلامية، بحضور الدكتور جميل الطهراوي –عضو هيئة التدريس بقسم الإرشاد النفسي للطلبة، والأستاذ خالد شويدح –مدير القبول والتسجيل، والأستاذ حسن أبو العمرين –من وحدة التوجيه والإرشاد الاجتماعي والنفسي للطلبة،  والأستاذ مازن النخالة –مسئول وحدة الأنشطة الطلابية بعمادة شئون الطلبة، والطلبة الناجحون، وذووهم.


وهنأ الدكتور الطهراوي الطلبة الناجحين في شهادة الثانوية العامة، وتحدث عن مجموعة من النقاط التي يبنى عليها الطالب فكرة التحاقه بالجامعة، ومنها: التوكل على الله، وإخلاص النية، والاعتماد على الذات، ودراسة القدرات والإمكانيات الشخصية للفرد بعيداً عن التردد والاستجابة لرغبات الغير؛ لانعكاسه سلباً على التحصيل والتميز.


ووقف الأستاذ شويدح على النظام الأكاديمي المعمول به في الجامعة، وأكد على ضرورة إلمام الطالب به؛ لضمان سير الطالب خلال فترة الدراسة بشكل منظم.


وتناول الأستاذ أبو العمرين المنح الدراسية التي تطرحها الجامعة، والتي تأتي لتشجيع الطلبة على مواصلة دراستهم الجامعية، فضلاً عن اهتمام الجامعة بالأنشطة اللامنهجية بما يصقل قدراتهم وينمي مهاراتهم.

x