مشروع “مبادرون” يختتم برنامج التدريب الإداري للرياديين

 

اختتم مشروع “مبادرون” لريادة الأعمال برنامج التدريب الإداري للمبادرين وأصحاب الأفكار الريادية، والذي انعقد بمشاركة (120) مبادر ومبادرة، قدموا (60) مشروعاً ريادياً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وانعقد البرنامج بغرض تطوير مهارات المبادرين في إدارة مشروعاتهم الصغيرة وتنمية مهاراتهم بحيث تؤهلهم للاندماج في سوق العمل الخاص والبدء بمشاريعهم الصغيرة.

واشتمل التدريب على ثلاثة برامج، هي: “إدارة المشروعات الصغيرة”، و”إعداد خطط العمل ودراسات الجدوى”، و” الدراسة المالية للمشروعات الصغيرة”.

وعزز البرنامج التدريبي مهارات المتدربين من حيث توفير المستشارين والمدربين في مجال إدارة الأعمال والمشاريع، إضافة إلى المشاركة في عدد من ورش العمل في مجالات: التسويق، وريادة الأعمال، والدراسات القانونية.

يذكر أن مشروع “مبادرون” يعمل خلال فترة الاحتضان على تنفيذ برنامج تدريب فني للمبادرين بما يتلاءم مع مشروعاتهم، ويساهم في تحقيق مشاريعهم الصغيرة خلال فترة الاحتضان، وقد جاء المشروع في إطار منحة من مؤسسة التعاون الدولي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي، وبتنفيذ من عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وبالشراكة مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية والجمعية الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “بيكتا”.

x