التعليم الإلكتروني بالجامعة ووكالة جايكا اليابانية يعقدان ندوة حول تطوير الإنتاج الصناعي

عقد مركز التعليم الإلكتروني التابع لمكتب نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” ندوة حول تطوير الإنتاج الصناعي تحت عنوان: “small steps to improve productivity” وقد استضافت الندوة التي عقدت في قاعة التدريس الذكية بمركز التعليم الإلكتروني عبر الفيديو كنفرس البروفيسور سيشي نوجيتا –من جامعة واستيا اليابانية، في حين استضاف المركز نخبة من ذوي الخبرات ذات العلاقة بالقطاع الصناعي.
وناقشت الندوة تأثير المقترحات البسيطة، وكيفية تأثيرها على تطوير القدرة الإنتاجية لمنظومة معينة، وعرضت الندوة بعض المفاهيم ذات العلاقة بتحديد آليات تطوير الإنتاج، وكيفية تفعيلها بشكل يتلاءم مع مدى الحاجة لها في مختلف المؤسسات.
وتأتي الندوة ضمن سلسلة ندوات يعقدها برنامج جايكا نت، وتنفذ لأول مرة في الجامعة الإسلامية؛ بهدف تنمية قدرات مؤسسات وخبراء المجتمع المدني في مجالات مختلفة من خلال نقل تجارب المؤسسات اليابانية للمجتمع المحلي.
وقد شكرت الدكتورة هالة الخزندار –منسقة العلاقات الخارجية بمكتب نائب الرئيس للعلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات كلاً من: مركز طوكيو الدولي، والمكتب الرئيس ومكتب فلسطين للوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” على تعاونهم الإيجابي والفعال مع الجامعة الإسلامية لتنفيذ برامج تطوير مشتركة.

x