وفد من الشئون الأكاديمية يزور فرع الجامعة جنوب قطاع غزة ومستشفى غزة الأوروبي

 

زار وفد من الشئون الأكاديمية بالجامعة الإسلامية بغزة فرع الجامعة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وكان على رأس الوفد الأستاذ الدكتور محمد شبات –نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وضم الوفد: الدكتور بسام السقا، والدكتور سعد عاشور، والأستاذة الدكتورة سناء أبو دقة –مساعدو نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والأستاذ رأفت الهور –مدير الشئون الأكاديمية، والأستاذ حسام عايش –نائب مدير دائرة العلاقات العامة، وكان في استقبال الوفد في فرع الجنوب الدكتور محمد الأغا –عميد الفرع، والدكتور محمد كلاب –نائب العميد.

وتم خلال الزيارة مناقشة موضوعات تتعلق بالخطة الإستراتيجية للجامعة، والتخصصات التي تطرح في الفرع، إلى جانب سبل تطوير الفرع، من حيث التجهيزات التقنية والموارد البشرية، ورفع مستوى الاهتمام بالتعليم الإلكتروني في وافتتاح الغرف الذكية للتعليم.

من ناحية أخرى، زار وفد الشئون الأكاديمية مستشفى غزة الأوروبي، حيث يقضي طلبة كلية الطب مرحلة علوم الطب السريرية للمستويين الدراسيين الرابع والخامس، والتقى الوفد الدكتور مفيد المخللاتي –عميد كلية الطب، والدكتور عبد اللطيف الحاج –مدير مستشفى غزة الأوروبي، والدكتور عمر فروانة –نائب عميد كلية الطب لعلوم الطب الأساسية، والدكتور أنور الشيخ خليل –نائب عميد كلية الطب لعلوم الطب السريرية.

وأطلع الدكتور المخللاتي الوفد الزائر على آلية تدريب الطلبة في أقسام مستشفى غزة الأوروبي، وأشار إلى خطوات الجودة الإدارية التي بدأ المستشفى بتنفيذها بالشراكة مع الجامعة.

واستعرض الدكتور الحاج الخدمات الجديدة التي يعتزم المستشفى افتتاحها، فضلاً عن رفد أقسام المستشفى بالتجهيزات التقنية، مثل: مختبرات الحاسوب، وأبدى الدكتور الحاج حرص المستشفى على توفير البيئة الأكاديمية النوعية لطلبة كلية الطب.

بدوره، أثنى الأستاذ الدكتور شبات على عمق العلاقة بين الجامعة الإسلامية ومستشفى غزة الأوروبي، وقدر النظام الإداري المعمول به في المستشفى، إضافة إلى بيان أهمية المرحلة السريرية في علوم الطب، والتقى الأستاذ الدكتور شبات مع طالبات كلية الطب، وأكد أن كلية الطب مشروع حضاري للجامعة، واستمع إلى ملاحظات الطالبات حول الموضوعات الأكاديمية محط الاستفسار.

x