كلية الهندسة تستقبل وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتفعل نشاط الفرع الطلابي لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات

 

استقبل الأستاذ الدكتور- شفيق جندية عميد كلية الهندسة، وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ICRC ، وضم الوفد السيدة أنماري مكابي- مندوب الأمن الاقتصادي، والسيدة روث ميورنغي والمهندسة سماح عبد الرحمن. وحضر اللقاء الذي انعقد اللقاء في مكتب عميد كلية الهندسة، بحضور الدكتور محمد حسين -نائب العميد للتخطيط والبحث العلمي, والدكتور أحمد محيسن – مدير مركز إيوان، وفريق العمل في المركز.

وبحث الأستاذ الدكتور جندية مع الوفد الزائر سبل التعاون المشترك بين كلية الهندسة واللجنة الدولية للصليب الأحمر, مشيداً بدور الأخيرة في دعم مشاريع الحفاظ والترميم المعماري للبيوت الأثرية بالتعاون مع مركز إيوان.

من جهته، قدر الدكتور محيسن الدور الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تمويل المرحلة الثالثة من مشروع تطوير البيوت الأثرية في البلدة القديمة بمدينة غزة، وتابع الدكتور محيسن أن هذه المرحلة تشمل ترميم جزئي لستة عشر بيتاً أثرياً مأهولاً، بالإضافة إلى ترميم كامل لبيت السقا الأثري الواقع في حي الشجاعية.

وقام الوفد بجولة ميدانية للوفد للبيوت الأثرية التي يتم ترميمها في البلدة القديمة بمدينة غزة, استمع خلالها إلى شرح من مدير المركز حول الأعمال التي يتم تنفيذها، وأهمية هذا المشروع في الحفاظ على التراث المعماري الفلسطيني.

جمعية مهندسي الكهرباء و الالكترونيات IEEE

إلى ذلك، احتفلت كلية الهندسة بتفعيل نشاط الفرع الطلابي لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE وذكر الأستاذ الدكتور شفيق جندية -عميد كلية الهندسة- الاحتفال باستئناف نشاط الفرع يشير إلى اهتمام الكلية بالمشاركة في الاتحادات التي تعزز العلاقات الخارجية للكليات والمهارات المهنية للطلبة.

أشاد الدكتور عمار أبو هدروس -رئيس قسم الهندسة الكهربائية- بالخدمات والأنشطة المميزة التي يقدمها الفرع الطلابي لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات وأهميتها للطلبة، وأكد على حرص القسم على توطيد العلاقة مع الطالب من خلال بيئة ديناميكية تفاعلية تطور فيها مهارات الطلبة بعيداً عن جو القاعات الدراسية.

وأبدى الدكتور كمال غنيم -عميد شئون الطلبة- اهتمام عمادة شئون الطلبة بدعم مثل هذه الأنشطة و تهيئة الأجواء المناسبة لإنجاحها، و قدم الدكتور باسل حمد عرضاً توضيحياً عن تاريخ الفرع الطلابي، وذكر أنه من أول الفروع التي تم افتتاحها في فلسطين سنة 1999 ، وأضاف الدكتور حمد أن الفرع قدم العديد من الخدمات للطلبة، مثل: دورات تدريبية، ورحلات علمية، وأخرى ترفيهية، وندوات علمية لمختصين من داخل وخارج الجامعة.

وتحدث الطالب حسين قشطة -مدير الفرع الطلابي- عن آلية الاشتراك في IEEE والمنافع التي تعود على الطالب من هذا الاشتراك، مثل: مجلات علمية، وتخفيض رسوم الدورات التدريبية، وتخفيض رسوم الاشتراك في المؤتمرات العلمية.

x