كلية العلوم تشارك في اليوم التوعوي بالبيئة الفلسطينية

 


شاركت كلية العلوم  بالجامعة الإسلامية في اليوم التوعوي  الذي نظمته سلطة جودة البيئة الفلسطينية بالتعاون مع كلية العلوم  بالجامعة والاتحاد العام للمراكز الثقافية وبالتنسيق مع جمعية الثقافة و التراث الشعبي بغزة.


وقد  تحدث أ. سمير حرارة -نائب رئيس قسم البيئة وعلوم الأرض بكلية العلوم، عن اهتمام الجامعة الإسلامية بالقضايا البيئية وتسليط الضوء عليها، وأشار إلى الأقسام الأكاديمية التي تضمها كلية العلوم والتي تعنى بالبيئة، وبين حرص الكلية على تخريج الكفاءات العلمية القادرة على وضع الحلول المناسبة لكثير من المشاكل البيئية التي تواجه قطاع غزة.


من جانبه، تناول المهندس زكي زعرب -مدير عام التوعية و الإعلام البيئي، أهمية حماية عناصر البيئية، ولفت إلى  دور سلطة جودة البيئة القانوني و الرقابي في وضع معايير مياه الشرب و المياه العادمة.
وأشاد المهندس زعرب بدور الجمعيات والمؤسسات والمراكز البيئية ووسائلها المتعددة في نشر التوعية والثقافة البيئية بين شرائح ومختلف قطاعات وأفراد المجتمع الفلسطيني.


وأشار الأستاذ يحيى الكفارنة -المدير المالي للاتحاد العام للمراكز الثقافية، إلى الدور الكبير الذي تقوم به المراكز الثقافية في نشر الوعي البيئي.


يشار إلى  أن أكثر من ( 35 ) مؤسسة بيئية من مؤسسات المجتمع المحلي شاركت في فعاليات اليوم التوعوي؛ والذي هدف إلى نشر التوعية البيئية داخل المجتمع الفلسطيني.


 

x