ورشة عمل بقسم الهندسة الصناعية حول تجارب ومجالات عمل المهندس الصناعي

 

عقد قسم الهندسة الصناعية بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية ورشة عمل حول تجارب ومجالات عمل المهندس الصناعي، وانعقدت الورشة في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية بحضور الدكتور فريد القيق –نائب عميد كلية الهندسة، والدكتور محمد أبو هيبة –رئيس قسم الهندسة الصناعية، وخريجو وخريجات وطلبة من قسم الهندسة الصناعية.

بدوره، لفت الدكتور القيق إلى التميز الذي حققه خريجو وخريجات القسم من خلال تقلدهم للأماكن المرموقة في مؤسسات المجتمع المحلي، وأثنى الدكتور القيق على دور أساتذة القسم في تخريج الطلبة المتميزين القادرين على الإبداع في مجال عملهم.

من جانبه، تحدث الدكتور أبو هيبة عن ماهية الهندسة الصناعية، وخطة القسم الدراسية ، ومختبراته، مما يساهم في إثراء الجانب النظري والبحثي، وأوضح الدكتور أبو هيبة دور الكلية في التواصل مع المؤسسات المحلية لاستيعاب الطلبة والاستفادة من خبراتهم النظرية والعملية.

وقدمت الطالبات لطيفة نوفل، وهناء نصار –من قسم الهندسة الصناعية- عرض تعريفي بالهندسة الصناعية، وتخصصات الهندسة الصناعية، وهي: إدارة المشاريع، وإدارة الإنتاج، والعوامل البشرية، والاقتصاد، وبحوث العمليات، وتطرقتا إلى مميزات ومجالات عمل المهندس الصناعي.

واستعرض كل من المهندسين باسل قنديل، ومحمد أبو شعبان، ومحمد اللقطة، وإبراهيم كحيل –خريجو قسم الهندسة الصناعية- تجارب حية من واقع عملهم ليستفيد منها طلبة القسم.

x