الجامعة الإسلامية توقع اتفاقية تعاون مع الجامعة الوطنية في ماليزيا

 

وقعت الجامعة الإسلامية بغزة اتفاقية تعاون مع الجامعة الوطنية في ماليزيا، ووقع الاتفاقية عن الجامعة الأستاذ الدكتور محمد موسى شبات –نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وعن الجامعة الوطنية الأستاذ الدكتور محمد أمين إمبي –مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية.

وتنص بنود الاتفاقية التي جرى توقيعها خلال زيارة الأستاذ الدكتور شبات إلى ماليزيا لتسلم جائزة الإيسسكو في الفيزياء لعام 2010م، على عمل مشاريع ونشاطات بحثية وبرامج أكاديمية مشتركة، وتبادل المعلومات التي تتضمن تبادل المواد المكتبية والمطبوعات البحثية، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب للبحث والدراسة، واتفق الطرفان على دعوة المسئولين في الجامعتين للزيارات المتبادلة لتطوير آليات التعاون المشترك بينهما.

وفي سياق متصل بحث الأستاذ الدكتور شبات أوجه التعاون المشترك بين الجامعة الإسلامية بغزة وجامعة العلوم الماليزية، وزار كلية الهندسة، والتقى الأستاذ الدكتور أحمد شكري مصطفى كمال –نائب رئيس جامعة العلوم الماليزية، واطلع الأستاذ الدكتور شبات خلال الزيارة على أوضاع عدد من مبتعثي الجامعة الذين يدرسون في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، وقد أشاد المسئولون في جامعة العلوم الماليزية بالمستوى الأكاديمي العالي لمبتعثي الجامعة الإسلامية.

كما زار الأستاذ الدكتور شبات كلية الطب بجامعة سوبر جايا، واجتمع مع الأستاذ الدكتور محمد حتى شهاروم –عميد الكلية، والدكتور عبد الرشيد عبد الرحمن–عميد الدراسات العليا.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة تبادل طلبة كلية الطب في الجامعتين، ونوه إلى أن جامعة سوبر جايا حصلت على موافقة وزارة التعليم العالي الماليزية لاستقبال طلبة أجانب لأول مرة، وأضاف الأستاذ الدكتور شبات أن الجامعة أبدت استعدادها لاستقبال طلبة من كلية الطب بالجامعة الإسلامية لدراسات عملية خلال فصل الصيف.

x