قناة “الكتاب” الفضائية تعلن أسماء الفائزين في مسابقتها الإنشادية “فلسطين لأجلك نشدو”

 

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة ” فلسطين لأجلك نشدو” التي نظمتها قناة “الكتاب الفضائية” في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة الإسلامية عن فوز الفنان جهاد حسن بالمركز الأول، والفنان يوسف حجاج بالمركز الثاني، والفنان حمزة أبو عيطة بالمركز الثالث، في حين أقرت فضائية الكتاب بضم كل من الفنانين: محمد المصري، وسليم صيام، ونضال عمر لقائمة الفائزين وذلك وفقاً لتصويت الجماهير، والإبداعات التي أظهروها.

وحضر الحفل الختامي للمسابقة الإنشادية “فلسطين لأجلك نشدو” كل من: معالي النائب جمال ناجي الخضري- رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور كمالين كامل شعث- رئيس الجامعة، والعاملون في فضائية “الكتاب”، وأعضاء لجنة التحكيم، وعدد من الفنانين، والمتسابقون وذووهم،

وشارك في المسابقة كل من: فرقة فوارس الياسين، وفرقة رؤيانا، والفنان حمزة أبو عيطة، والفنان يوسف حجاج، والفنان يوسف عوض الله، والفنان جهاد حسن، والفنان نضال عمر والفنان محمد المصري، والفنان محمد كباجة، والفنان سليم صيام، وضمت لجنة تحكيم المسابقة الدكتور عبد الخالق العف، والموسيقار إبراهيم النجار، والفنان وائل اليازجي.

وقدم كل متسابق جزء من لوحته أمام لجنة التحكيم التي استمعت لهم وقيمت أداءهم، وأطلعوا على نسبة تصويت الجمهور لكل واحد منهما.

واستعرض الأستاذ محمد حمدان – مسؤول البرامج في فضائية الكتاب مراحل المسابقة من عملية تسجيل الأناشيد مروراً بحفل تقديم الأعمال الفنية للجمهور، ومن ثم عملية التصويت عبر شاشة الفضائية، وحتى الحفل الختامي وتحكيم اللجنة المتخصصة.

بدوره، أعرب معالي النائب الخضري عن سعادته بهذه الأعمال الفنية والأداء المتميز من قبل الفنانين ولجنة التحكيم، مبيناً أن مشاركة الفنانين في المسابقة الإنشادية “فلسطين لأجلك نشدو” أعطت صورة رائعة عن غزة التي تتحدى الحصار.

واعتبر معالي النائب الخضري أن إصرار الفضائية وأبناء الشعب الفلسطيني على تقديم الصورة المشرقة هو تحدى لمحاولة كسر الحصار عن غزة، وأثنى معالي النائب الخضري على جهود ودور فضائية الكتاب في تنظيم المسابقة الإنشادية التي حملت على عاتقها إبراز طاقات وإمكانيات الشعب وإبداعاته.

من جانبه، أبدى الدكتور شعث إعجابه بهذا العمل الفني، واعتبره عملاً متكاملاً بالصوت والصورة، والكلمة والشعر، والتقنيات الفنية العالية، وتابع الدكتور شعت حديثه قائلاً: “أن يحدث كل هذا في غزة المحاصرة هو أكبر جائزة لكل فنان ومتسابق مشارك”.

وفي كلمة لجنة التحكيم، أشاد الدكتور العف بدور فضائية الكتاب في رعاية المواهب والإبداعات الفلسطينية المتنوعة، معتبراً الحفل انطلاقة لجيل فني واعد، ومرحلة جديدة من التميز والإبداع، وميلاد فنانين جدد وجب عليهم العمل لتطوير أنفسهم.

وفي نهاية الحفل كرمت فضائية الكتاب لجنة التحكيم، وقدمت شهادات الشكر لكافة المتسابقين، والدروع والجوائز المالية على الفائزين الستة.

x