وحدة الإرشاد الاجتماعي النفسي تلتقي بطالبات الجامعة المغتربات بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك

التقى منتدى فلسطينية التابع لوحدة الإرشاد الاجتماعي النفسي بعمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية بطالبات الجامعة المغتربات بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وقد عقد الحفل في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية بحضور كل من: الدكتور كمال غنيم –عميد شئون الطلبة، والدكتورة سفجان الشامي –نائب عميد شئون الطلبة، والأستاذة نجاة الحلو –الأخصائية الاجتماعية بوحدة الإرشاد الاجتماعي النفسي، وعدد من العاملين بعمادة شئون الطلبة، وطالبات الجامعة المغتربات.

بدوره، لفت الدكتور غنيم إلى علاقات التكافل والتآخي والمحبة التي تسود بين الأهل والأقارب والجيران في المناسبات السعيدة والأعياد، وتحدث الدكتور غنيم عن المعاني السامية التي يحملها العيد ويجددها في كل عام، هي: حب الوطن، التسامح، تفقد الأهل والأصحاب، مشاركة المغتربين فرحتهم بقدوم العيد.

من جانبها، عرفت الدكتورة الشامي بمنتدى فلسطينية الذي يُعنى بالطالبات المغتربات، وتحدثت عن اهتمام المنتدى بالتخفيف من معاناة الطالبات المغتربات، وبث روح الألفة بين المغتربات، ودمج الطالبات المغتربات مع من حولهن.

وتخلل الحفل عدة فقرات، منها: إجراء مكالمات هاتفية مع أهالي الطالبات المغتربات في الخارج، وعقد مسابقات ثقافية، وتوزيع حلوى العيد.

x