كلية التجارة تتوج ببطولة كليات الجامعة الإسلامية لكرة القدم

 

توجت كلية التجارة بلقب بطولة كليات الجامعة الإسلامية لكرة القدم بتغلبها في المباراة النهائية على فريق كلية التربية بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وذلك في البطولة التي نظمها قسم النشاط الرياضي بعمادة شئون الطلبة ومجلس طلاب الجامعة.

وبدأت المباراة متوسطة الأداء من كلا الفريقين، واعتمدت على الهجمات المرتدة لاستثمار الفرص في تحقيق هدف السبق، بيد أن الشوط الأول انتهى دون تسجيل أهداف، ومع بداية الشوط الثاني سيطر فريق كلية التربية على وسط الملعب وأضاع هدافها محمود حجازي هدفاً محققاً بعد تمريرة متقنة لعبها محمد البحيصي، وبعد خمس دقائق من إضاعته لهذه الفرصة عاد نفس اللاعب حجازي ليهدر فرصة أخرى عند منطقة الجزاء.

ثم تحول اللعب قبل نهاية اللقاء لصالح فريق كلية التجارة، بعد تسديدة قوية من اللاعب سامي زيدان تصدى لها وئام الحمامي -حارس مرمى كلية التربية- وأعلن بعدها حكم المباراة انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي ركلات الترجيح أحرز اللاعب سامي زيدان الركلة الترجيحية الأولى لفريق كلية التجارة، وأحرز اللاعب أنس الحلو الركلة الثانية، أما اللاعب نبيل سمور فأحرز الركلة الثالثة، وسجل اللاعب محمد صيام الهدف الرابع، وسجل لفريق كلية التربية اللاعبان محمود حجازي ومحمد البحيصي، وأضاع اللاعبان عطا وافي وعبد الرحمن حسب الله ضربتين لتنتهي المباراة بنتيجة 4-2 لصالح التجارة.

تشكيلة فريق كلية التربية

وئام الحمامي ” حارس المرمى”، واللاعبون هم: حسام أبو عون، محمد كلاب، محمد البحيصي، خيري مهدي، عبد الرحمن حسب الله، عطا وافي، محمد البحيصي، محمود حجازي، تامر الوعري، عبد الرحمن الزاملي.

تشكيلة فريق كلية التجارة

محمد مطر “حارس المرمى”، واللاعبون هم: سامي زيدان، نبيل سمور، أنس الحلو، سامر سعد، مسعد شاملخ، محمد صيام، خالد الدعاليس، محمد الغزالي، محمد مهدي، هشام حجاج.

حكم المباراة الحكام: سامح القصاص للساحة، ومحمود أبو مصطفى، ومحمد أبو شعبان، وعلق على المباراة الطالب فادي حجازي.

تعقيبات على المباراة والبطولة

وعقب اللاعب سامي زيدان على فوز فريقه قائلاً: “الفوز ليس لفريقنا وحده بل للروح الرياضية وللجامعة الإسلامية، وكم هو جميل أن نرى هذا التنظيم من قسم النشاط الرياضي الذي أمتع الجماهير الغفيرة التي حضرت المباراة”.

وأعرب زيدان عن سعادته بهذا اللقب الذي توجت به كلية التجارة ، بعد احتفاظ كلية التربية باللقب ثلاث مرات متتالية، فيما كان آخر لقب أحرزته كلية التجارة في البطولة في العام الدراسي 2005/2006م.

من جانبه، قال الأستاذ صبحي الداية- مساعد مدير شئون الطلبة للشئون الراضية: “كانت المباراة النهائية قوية، وظهر الفريقان بمستوى عالي بسبب اللياقة البدنية التي يتمتعان بها”، وأضاف أنه لم تحدث إصابات ولا عرقلات من اللاعبين بسبب الأخلاق الحسنة التي يتمتعون بها.

بدوره ذكر الأستاذ مؤمن العزازي -المشرف الرياضي- أن المباريات التي لعبت هي:

( 23) مباراة، سجل فيها( 98) هدفاً، أحرزت المجموعة الأولى( 41) هدفاً، بينما أحرزت الثانية (40 هدفاً)، وسجل في نصف النهائي( 17 ) هدفاً، بواقع أربعة أهداف ونصف في كل مباراة، وسجلت التربية ( 32 ) هدفاً، فيما أحرزت التجارة (28) هدفاً، وحصل محمود حجازي على لقب هداف البطولة برصيد( 15 ) هدفاً.

 

x