لقاء في الجامعة حول المشاريع الصغيرة وكيفية بدء الخريجين بعمل مشاريع خاصة بهم

 

نظمت دائرة شئون الخريجين بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتعاون مع منظمة العمل الدولية (ILO) ومنتدى شارك الشبابي وبمشاركة حاضنة الأعمال والتكنولوجيا ومشروع مبادرون بالجامعة الإسلامية” لقاءً لخريجي وخريجات الجامعة من كافة التخصصات تحت عنوان:” المشاريع الصغيرة _ كيف تبدأ مشروعك الخاص”، وقد انعقد اللقاء في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية بحضور الدكتور عصام البحيصي- منسق العلاقات الدولية في كلية التجارة، والأستاذ محمد الكرد- منسق التدريب والتوظيف بدائرة شئون الخريجين، والأستاذة حنين أبو نحلة -من منظمة العمل الدولية، والمهندس محمد سكيك- مدير حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية، والمهندس علاء أبو سمعان -مدير مشروع مبادرون, والأستاذ – علي النمس منسق منتدى شارك الشبابي، وجمع من خريجي وخريجات الجامعة الإسلامية.

بدوره، بين الدكتور البحيصي أن اللقاء يهدف إلى تطوير الأفكار الإبداعية لدى الشباب وتنمية أهدافهم المتعلقة بإنشاء مشاريع صغيرة خاصة بهم، والانطلاق من مرحلة البحث عن وظيفة إلى مرحلة صاحب مشروع أو شركة.

وتحدثت الأستاذة أبو نحلة عن مفهوم المشاريع الصغيرة ودورها في تنمية المجتمعات، ودور منظمة العمل الدولية لدعم الشباب في هذا المجال.

واستعرض المهندس سكيك دور حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة واحتضانها للمشاريع الصغيرة، ومساعدة الخريجين على تنفيذها وتقديم الدعم الكامل لها.

وعرف المهندس أبو سمعان بمشروع مبادرون الذي تنفذه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتعاون مع (بيكتا) ومؤسسة التعاون، وحث الخريجين للتسجيل وطرح الأفكار لمساعدتهم على إنجاح أفكارهم، وتحويلها إلى مشاريع واقعية.

ووقف الأستاذ النمس على دور منتدى شارك في دعم هذه المشاريع, وتنمية وتطوير مهارات الخريجين عن طريق البرامج التدريبية المتنوعة التي يقدمها المنتدى، وكشف عن توفر تمويل لـ”100″ مشروع صغير سيتم تنفيذها في منطقة شمال القطاع وجنوبه.

x