مختصون يدعون لرفد صفحات الكليات على شبكة الانترنت بالمكتبات الإلكترونية

 

دعا مختصون إلى رفد المواقع الإلكترونية للكليات والأقسام الأكاديمية بالجامعة الإسلامية بالمكتبات الإلكترونية، التي تضم الإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس ، ولفت المختصون إلى أهمية تحديث صفحات الكليات على موقع الجامعة على شبكة الانترنت.

وكانت الشئون الأكاديمية بالجامعة الإسلامية نظمت ورشة عمل لرؤساء الأقسام الأكاديمية في قاعة الاجتماعات العامة بمبنى الإدارة وأعضاء هيئة التدريس تناولت “مكتبات الأقسام الإلكترونية على صفحة الجامعة على شبكة الإنترنت”، تحدث فيها الدكتور بسام السقا –مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور عبد المجيد نصار –عميد التخطيط والتطوير، والمهندس أسامة قنوع –من قسم النشر الإلكتروني، وحضر الورشة رؤساء الأقسام الأكاديمية بالجامعة.

وتحدث الدكتور السقا عن دور تغذية صفحات الكليات على موقع الجامعة في إثراء المعلومات، ومنح الجامعة ميزة في التصنيفات العالمية، وشجع الدكتور السقا على ضرورة رفد المكتبة الإلكترونية بالإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس.

وطرح الدكتور نصار أشكال متعددة لرفع الإنتاج العلمي على صفحات الكليات، منها: تدشين مكتبة إلكترونية لكل قسم، وتدريس المساقات إلكترونياً، وتطوير أساليب إلقاء المحاضرات، ورفع أبحاث التخرج ورسائل الماجستير عليها.

وعرض المهندس قنوع كيفية التعامل مع المكتبة الإلكترونية، وآلية إدخال الموضوعات المتنوعة عليها، مبيناً قيمة مراعاة عنصر الوقت في ذلك.

x