التوقيع على عقد اتفاق في كلية الهندسة لترميم بيت المرحوم الحاج راغب أبو شعبان

 

جرى في كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية التوقيع على عقد اتفاق بين مركز “إيوان” لعمارة التراث وورثة بيت المرحوم الحاج راغب مصطفى أبو شعبان بشأن ترميم البيت، ووقع العقد عن المركز الأستاذ الدكتور شفيق جندية –عميد الكلية، وورثة بيت المرحوم الحاج راغب مصطفى أبو شعبان، ويمثلهم: هاني بهجت أبو شعبان، وسفيان جمال أبو شعبان، وأنور راغب أبو شعبان.

وجاء توقيع عقد الاتفاق لترميم البيت الأثري الكائن بحي الدرج في البلدة القديمة بمدينة غزة مع مركز عمارة التراث “إيوان”؛ لكونه المركز الوحيد في قطاع غزة المختص في الحفاظ المعماري والعمراني وإدارة المباني الأثرية، إضافة إلى توفر الخبرة والوسائل المناسبة لديه لتحقيق ذلك، وقد أوردت مقدمة عقد الاتفاق حرص ورثة البيت على ترميمه وصيانته وتقديمه لخدمة المجتمع الفلسطيني وتحقيق ما ينفعه.

وبموجب بنود عقد الاتفاق الذي يسري لمدة سبع سنوات سيقوم مركز عمارة التراث “إيوان” بكافة أعمال الترميم والصيانة وإعادة التشغيل اللازمة للبيت وقطعة الأرض الملحقة به، إلى جانب تأهيلهما وتشغيلهما بالصورة التي يراها مناسبة لتحقيق المنفعة والفائدة للمجتمع الفلسطيني.

وحضر التوقيع على العقد من كلية الهندسة الدكتور فريد القيق- نائب عميد كلية الهندسة، والدكتور نادر النمرة- رئيس قسم الهندسة المعمارية، والدكتور أحمد محيسن- مدير مركز عمارة التراث.

x