بدء دورتين تدريبيتين في كلية العلوم في صناعة المنظفات الكيميائية والعلوم الطبية المخبرية

 

بدأت في كلية العلوم بالجامعة الإسلامية أعمال دورتين تدريبيتين في صناعة المنظفات الكيميائية، والعلوم الطبية المخبرية تنظمهما الكلية بالتعاون مع وحدة الجودة بالجامعة، وحضر افتتاح الدورتين التدريبيتين الدكتورة سناء أبو دقة- مساعد نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، رئيس وحدة الجودة الإدارية، والدكتور نظام الأشقر-عميد كلية العلوم، والدكتور زياد أبو هين نائب عميد كلية العلوم، ومدربا الدورتين، والمشاركون فيهما.

وبخصوص دورة صناعة المنظفات الكيميائية فتنعقد الدورة بواقع(30) ساعة تدريبية، بمعدل(6) ساعات أسبوعياً، ويشارك فيها( 25 ) متدرباً بالكلية من الفنيين والمدرسين وعدد من العاملين بمؤسسات المجتمع المحلي وتتضمن الدورة موضوعات تخص: صناعة الشامبو بكافة أنواعه، سائل الجلي، مزيل الدهون، معجون الجلي، ملمع ومنظف الزجاج، صابون سائل اليدين، مطهر ومنظف دورات المياه، مساحيق الغسيل، ومنظف السجاد.

أما بخصوص دورة العلوم الطبية المخبرية فتعقد الدورة بواقع(90) ساعة تدريبية، بمعدل(6) ساعات يومياً، وتتضمن موضوعات تخص الإسعافات الأولية، وفحوصات أمراض الدم، وفحوصات الأحياء الدقيقة الطبية، وفحوصات الأمراض الوراثية.

وأشادت الدكتورة أبو دقة باهتمام كلية العلوم بالدورات التدريبية التي تصقل الخبرات، وتساهم في دعم المنتج الوطني، وتساهم في التنمية وحثت المتدربين على الاستفادة الكاملة من هذه الدورة.

بدوره أشار الدكتور الأشقر إلى أهمية الدورات التدريبية، والتي تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي تقوم بها كلية العلوم خلال الإجازة الصيفية بحيث ترتقي بمستوى المدرسين والفنيين والخريجين والعاملين في مؤسسات المجتمع.

x