فريق الجامعة لكرة الطائرة يتوج ببطولة مؤسسات التعليم العالي لكرة الطائرة

توج فريق الجامعة الإسلامية لكرة الطائرة ببطولة مؤسسات التعليم العالي بعد تغلبها في المباراة النهائية على فريق الكلية الجامعية بثلاثة أشواط دون مقابل، في البطولة التي نظمتها الجامعة الإسلامية على صالة السعد صايل بمدينة غزة.

واستطاع فريق الجامعة الإسلامية حسم الأشواط الثلاثة بسهولة بفضل براعة مصطفى أبوعبيد في إعداد الكرات، وتألق عبد الرحمن طافش وبسام أبومهادي في التسديدات القوية، بالإضافة إلى محمد مطر ونصار البيك، وهيثم الحمضيات، ومحمود مغاري، وأحمد أبو سويرح.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بنتيجة 25-21 لصالح فريق الجامعة الإسلامية، وانتهى الثاني 25-12 فريق الجامعة الإسلامية، وهو الذي عزز ثقة لاعبيه، وينتهي الشوط الثالث 25-20 للإسلامية لتنتهي المباراة بنتيجة 3-0 ويتوج فريق الجامعة الإسلامية بلقب البطولة.

الفوز للروح الرياضية

وشهد النهائي الدكتور كمال غنيم -عميد شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية ، والأستاذ صبحي الداية- مساعد مدير شئون الطلبة للشئون الرياضية، والأستاذ عدنان الحمادين -نائب عميد شئون الطلبة بالكلية الجامعية للعلوم المهنية والتطبيقية، والأستاذ مؤمن العزازي- المشرف الرياضي.

وقال الدكتور غنيم: “هذا يوم تختتم فيها الجامعة دوري آخر من الأعمال والأنشطة المتميزة التي تنظمها لتبقي الأنشطة الرياضية حية في قطاع غزة، والتي نحتفل بها وترسم الفرق البسمة بالروح الرياضية التي تتحلى بها”.

وأضاف : “أن الفريق الذي يريد أن يفوز ويحقق البطولات، يحافظ على تدريباته المستمرة لكي يحافظ على مستواه الرياضي في كل البطولات”.

تحضيرات مسبقة

من ناحيته،قال الأستاذ الداية: “إن فريق كرة الطائرة في الجامعة الإسلامية واصل خلال الشهر الماضي التحضيرات المكثفة لخوض هذه البطولة، وذلك للحصول على لقبها كباقي فرق الجامعة التي توجت ببطولة التنس، والقدم والدرجات الهوائية”.

من جانبه، ذكر الأستاذ العزازي هذه البطولة شهدت منافسات قوية على لقبها، نظراً لتحضيرات الفرق المشاركة لها خلال الشهر الماضي ولكن براعة لاعبي فريق الجامعة الإسلامية حسمت اللقب لصالحها”، مشيراً إلى أن البطولة يحكمها نخبة من حكام الطائرة في قطاع غزة.

حصد البطولات

واستضاف الدكتور كمالين كامل شعث-رئيس الجامعة الإسلامية فريق الجامعة لكرة الطائرة ،وأثنى الدكتورشعت على الدور الكبير الذي يقوم به قسم النشاط الرياضي في تدريب وتأهيل الفرق الرياضية التي تبرز وتحصل على أغلب البطولات الرياضية على مستوى جامعات القطاع.

x