الجودة بالشئون الأكاديمية تنظم ورشة عمل لرؤساء الأقسام الأكاديمية ومشرفي الدراسات العليا

 

عقدت وحدة الجودة بالشئون الأكاديمية بالجامعة الإسلامية ورشة عمل لرؤساء الأقسام ومشرفي الدراسات العليا، وحضر اللقاء الذي عقد في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية، الأستاذ الدكتور محمد شبات –نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتورة سناء أبو دقة –مساعد نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، رئيس وحدة الجودة، والدكتور بسام السقا –مساعد نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، والدكتور عبد الرؤوف المناعمة –عميد القبول والتسجيل،  وعدد من رؤساء الأقسام الأكاديمية ومشرفي الدراسات العليا.

من ناحيته، هنأ الدكتور شبات رؤساء الأقسام ومشرفي الدراسات العليا ببدء العام الدراسي الجديد 2010-2011م، وتمنى لهم التوفيق في أعمالهم، وأوضح الأستاذ الدكتور شبات المهام المناطة بهم، وعلاقة رئيس القسم بالزملاء وأعضاء هيئة التدريس، واعتبر الأستاذ الدكتور شبات أن رئيس القسم والمشرف يمثلان قدوة حسنة للذين يتعاملون معهم.

واستعرضت الدكتور أبو دقة جانباً من التميز الأكاديمي للجامعة من حيث عدد الطلبة والبرامج الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس، ولفتت الدكتورة أبو دقة إلى غايات الجامعة من حيث رفع مستوى البرامج التعليمية، والارتقاء بالبحث العلمي، وتعزيز دور الجامعة في خدمة التنمية المجتمعية، وقدمت الدكتور أبو دقة اقتراحات للارتقاء بالأقسام الأكاديمية.

وأطلع الدكتور السقا الحضور على بعض التعديلات التي أدخلت على النظام الأكاديمي من حيث العبء الدراسي، ومدة الدراسة، ومواظبة الطلاب في حضور المحاضرات، والامتحانات والمعدلات والعلامات.

وبدوره، تطرق الدكتور عبد الرؤوف المناعمة إلى موضوع الجدول الدراسي النموذجي، مبيناً أهميته بالنسبة للطالب وللمدرس، وعلاقته بنجاح العملية التعليمية ، واستعرض خطوات إعداده .

وفى نهاية اللقاء عرض الدكتور نادر النمرة -رئيس قسم الهندسة المعمارية- تجربته الناجحة كرئيس قسم، وبين العوامل التي ساعدته على إدارته بفعالية، وساهمت فى تحقيق إنجازات واضحة للقسم فى المجال الأكاديمي والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

x