عمادة خدمة المجتمع وكلية الطب تختتمان برنامجاً تدريبياً حول الحماية من العدوى في المستشفيات

 

اختتمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية برنامجاً تدريبياً للعاملين في وزارة الصحة حول الحماية من العدوى في مستشفيات قطاع غزة، وحضر الحفل الختامي الدكتور علاء الدين الجماصي -نائب عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والدكتور مفيد المخللاتي -عميد كلية الطب، والدكتور عبد الرؤوف المناعمة-منسق البرنامج، والدكتور يحيى عابد -مدير التعاون الإيطالي في غزة، والأستاذ أكرم جودة -مدير دائرة المشاريع والتدريب بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

وأوضح الدكتور الجماصي أن هذه البرامج تأتي في إطار التعاون مع المؤسسات الدولية والمحلية؛ لرفع كفاءة الكادر الصحي بقطاع غزة.

وذكر الدكتور المخللاتي أن البرنامج جاء نتيجة التعاون المشترك بين عمادة كلية الطب وعمادة التعليم المستمر، وبين اهتمام الكلية بعقد الدورات التدريبية، وتحدث الدكتور المخللاتي عن علاقات التعاون المشترك مع الجهات المعنية من أجل الارتقاء بمستوى الأداء الطبي في المؤسسات الصحية بقطاع غزة.

بدوره، أكد الدكتور عابد على أهمية البرنامج التدريبي، وأوضح الخطة الإستراتيجية التي تبناها التعاون الإيطالي في فلسطين بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص والتي ترتكز على رفع الكفاءة البشرية في وزارة الصحة والمؤسسات الصحية.

x