وفد من مجلس اللوردات البريطاني يزور الجامعة

استقبل النائب جمال ناجي الخضري- رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، وفداً من مجلس اللوردات البريطاني برئاسة اللورد هيلتون، وحضر اللقاء الذي تم في مكتب النائب الخضري بالجامعة الأستاذ الدكتور رفعت رستم – نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات.

وقدم النائب الخضري للوفد نبذة عن تطور الجامعة الإسلامية، والخدمات التي تقدمها للمجتمع المحلي وعلاقاتها الخارجية الواسعة، وتحدث النائب الخضري عن الظروف العصيبة التي يمر بها قطاع غزة بفعل الحصار وما خلفته الحرب الأخيرة على القطاع من أضرار على جميع مناحي الحياة، مشدداً على حق الشعب الفلسطيني في العيش بحرية،ودعا إلى ضرورة رفع الحصار المفروض على القطاع للتعود عجلة الحياة إلى طبيعتها.

من ناحية ثانية، التقى الأستاذ الدكتور محمد شبات –نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشئون الأكاديمية، اللورد شيخ عضو مجلس اللوردات البريطاني في مكتبه بالجامعة، وحضر اللقاء الدكتور نظمي المصري –مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الخارجية، والأستاذ حسام عايش –نائب مدير دائرة العلاقات العامة.

وأطلع الأستاذ الدكتور شبات اللورد شيخ على تطور الجامعة الإسلامية الأكاديمي والعمراني والعلمي، وتناول الأستاذ الدكتور شبات الخدمات التي تقدمها الجامعة للمجتمع المحلي، ووقف على علاقات الجامعة مع المؤسسات الأكاديمية والعربية والأجنبية.

وأبدى اللورد شيخ ترحيبه بفتح آفاق التعاون المشترك مع الجامعة الإسلامية فيما يخص التعاون الأكاديمي، والتقى عدداً من طلبة الجامعة الإسلامية، كما تعرف على حجم الدمار الذي لحق بالجامعة الإسلامية خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

x