الجامعة الإسلامية بغزة تطلق قناة فضائية جديدة تحمل اسم” الكتاب”

 

النائب الخضري: نطمح أن تصبح فضائية الكتاب مركز إشعاع عالمي لبث الثقافة والفكر المستنير في العالم

الدكتور شعث: الجامعة تنظر بأفق أوسع للخروج بالعملية التعليمية والتربوية من حدودها الجغرافية المتعارف عليها

أعلن النائب جمال ناجي الخضري- رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، عن إطلاق الجامعة قناة فضائية جديدة تحمل اسم” الكتاب”، وظهرت القناة على مدار نايل سات، بتردد 11393 عمودي، وتضع شعارها وأسفله عبارة “من الجامعة الإسلامية-غزة”

وذكر النائب الخضري أن القناة الفضائية ستبدأ بثها تجريبياً والذي يتوقع أن يستغرق أربعة أشهر قبل أن تبدأ البث الرسمي من استوديو خاص يجري تجهيزه داخل الجامعة، وقال النائب الخضري :” إن القناة الفضائية ستبدأ بثها التجريبي بنقل احتفالات تخريج أفواج الطلبة للفصل الحالي ببث حي ومباشر”.

شبكة العلاقات المميزة

وأشار النائب الخضري إلى أن القناة تهدف إلى تقديم صورة الفلسطيني الذي يحاصر ويصمد ويتقدم ولا يقف عند حدود الحصار والعدوان الإسرائيلي، بل يتجاوزه ليبلغ الآفاق .

وبين النائب الخضري أن الجامعة الإسلامية التي تعد كبرى الجامعات الفلسطينية من حيث عدد طلبتها سيمتد دورها إلى خارج حدود قطاع غزة، مستفيدة من شبكة العلاقات المميزة على المستويات الرسمية وغيرها.

تنمية القدرات والإبداعات الفلسطينية

وقال النائب الخضري: “إن الفضائية الوليدة ستتيح للجامعة نشر برامجها وأنشطتها، وإبراز دورها في خدمة المجتمع الفلسطيني، وتشجيع البحث العلمي، وتنمية القدرات والإبداعات الفلسطينية”.

ولفت النائب الخضري إلى أن الجامعة تطمح أن تصبح فضائية الكتاب مركز إشعاع عالمي لبث الثقافة والفكر المستنير في العالم.

تنوع كبير في البرامج

وفيما يتعلق بأهمية قناة الكتاب الفضائية ذكر الدكتور كمالين كامل شعث- رئيس الجامعة الإسلامية، أن الجامعة تنظر بأفق أوسع للخروج بالعملية التعليمية والتربوية من حدودها الجغرافية المتعارف عليها في المؤسسات التعليمية المختلفة لتصل بها إلى كل بيت في العالم، فضلاً عن كونها قناة منوعة إلى جانب اهتمامها بالجانب الأكاديمي.

تعزيز القيم

وبشأن أهداف فضائية الكتاب ذكر الدكتور شعث أن الفضائية تعنى بتعزيز القيم، ونشر المبادئ الإسلامية السامية، والدعوة إلى مكارم الأخلاق، وأوضح الدكتور شعث أن الفضائية تهتم بالمساهمة في إيجاد حلول خلاقة للمشكلات التي تعاني منها المجتمعات العربية والإسلامية، وتولي القضايا المجتمعية الفلسطينية اهتماماً خاصاً.

اهتمام واسع

وأكد الدكتور شعث أن الفضائية ستبث أخبار الجامعة الإسلامية بغزة وبرامجها المختلفة، مثل: المؤتمرات العلمية، والأيام الدراسية، والندوات العامة، وورش العمل، ومناقشة رسائل الماجستير المتميزة، إلى جانب بث أخبار الجامعات الفلسطينية والعربية والعالمية، وأعرب الدكتور شعث عن اهتمام القناة بنشر الوعي التربوي في مجالات الأسرة والطفل والمرأة وغيرها من القضايا.

يذكر أن إطلاق البث التجريبي لقناة الكتاب الفضائية من الجامعة الإسلامية بغزة يأتي بعد نجاح الجامعة في تنفيذ مشروع إذاعة القرآن الكريم التعليمية، التي انطلقت بقوة في أوساط المجتمع الفلسطيني وكان لها رسالة وأثر إيجابي في أوساط الفلسطينيين، وما رافقه من سعي الجامعة لتطوير آلياتها ووسائلها المختلفة ولتكمل ما بدأته ولتشكل منظومة إعلامية أكبر، تتوج بفضائية تكون مشكاة للعلم والثقافة والحضارة الفلسطينية.

x