مشاركون ومختصون في ورشة عمل لكليتي العلوم والتربية يوصون بتطوير الخطط الأكاديمية لقسم الرياضيات بما يتلاءم وتحسين مستوى وأداء الطلبة

مشاركون ومختصون في ورشة عمل لكليتي العلوم والتربية يوصون بتطوير الخطط الأكاديمية لقسم الرياضيات بما يتلاءم وتحسين مستوى وأداء الطلبة

 

أوصى مشاركون ومختصون في ورشة عمل نظمتها كلية العلوم بالتعاون مع كلية التربية بالجامعة الإسلامية بتطوير الخطط الأكاديمية بما يتلاءم وتحسين مستوى وأداء الطلبة، ودعوا إلى تشكيل لجنة من كليتي العلوم والتربية لتقييم برنامج تعليم الرياضيات وأساليب تدريسها، وطالبوا برفع معدل القبول في قسم الرياضيات بكلية التربية، وبينوا أهمية عقد الدورات التدريبية للأساتذة في مجال طرق ومهارات التدريس الفعالة، ووضع الامتحانات التي تناسب جميع المستويات بين الطلبة، جاء ذلك خلال الورشة التي عقدتها كلية العلوم بالتعاون مع كلية التربية بالجامعة الإسلامية تحت عنوان: “مقترحات لتحسين مستوى طلبة كلية التربية –قسم الرياضيات”، وقد انعقدت الورشة في قاعة اجتماعات كلية العلوم بحضور كل من: الأستاذ الدكتور عليان الحولي –عميد كلية التربية، والدكتور نظام الأشقر –عميد كلية العلوم، والأستاذ الدكتور عزو عفانة –نائب عميد كلية التربية، والدكتور محمد أبو شقير –رئيس قسم المناهج بكلية التربية، والدكتور رائد صالحة –رئيس قسم الرياضيات بكلية العلوم، وجمع من أكاديميي كليتي العلوم والتربية، وعدد من المهتمين والمختصين.

بدوره، لفت الأستاذ الدكتور الحولي إلى أن الهدف من عقد الورشة يكمن في التعرف على مستوى أداء طلبة برنامج الرياضيات، والإطلاع على البرامج الحديثة في مجال الرياضيات، وتحدث الأستاذ الدكتور الحولي عن إستراتيجية الجامعة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتأهيل وإعداد المعلمين، والتي تشير إلى أنواع من المعلمين، وهم: معلم أساسي يدرس الصف الأول والثاني والثالث والرابع، ومعلم مجال يدرس من الصف الخامس والسادس والمرحلة الإعدادية، ومعلم الثانوية.

من جانبه، أكد الدكتور الأشقر على أهمية الورشة في تطوير البرامج التعليمية والمناهج الدراسية التي تضمن سلامة سير العملية الأكاديمية وتحسين الأداء في الكليات.

وأوضح الدكتور الأشقر أهمية تظافر الجهود والتعاون المشترك بين الكليات المعنية عند وضع البرامج المشتركة في تحسين الخطط الدراسية بما يتناسب مع قدرات الطلبة من جانب، والتطور التكنولوجي من جانب آخر.

x