كلية العلوم تخرج المشاركين في دورة البيولوجيا الجزيئية وتبدأ أعمال دورة صناعة العطور ومستحضرات التجميل

كلية العلوم تخرج المشاركين في دورة البيولوجيا الجزيئية وتبدأ أعمال دورة صناعة العطور ومستحضرات التجميل

 

احتفلت كلية العلوم بالجامعة الإسلامية بتخريج المشاركين في الدورة المتقدمة في البيولوجيا الجزيئية وتقنيات( PCR ) والتي تلقاها (20) مشاركاً من العاملين في المختبرات الصحية التابعة لوزارة الصحة والمختبرات الخاصة، وانعقدت الدورة بواقع(20) ساعة تدريبية بالتعاون بين قسم العلوم الطبية المخبرية بكلية العلوم و نقابة المهن الطبية الفنية، وأشرف عليها الأستاذ الدكتور فضل الشريف- عضو هيئة التدريس بقسم العلوم الطبية المخبرية، وحاضر فيها من ذات القسم كل من: الأستاذ مازن الزهارنة، و الأستاذ محمد عاشور، و الأستاذ مسعود أبو حليمة.

وهدفت الدورة إلى تعريف المشاركين بالجديد في علم البيولوجيا الجزيئية وخاصة فيما يتعلق بجهاز إكثار الحمض النووي و التطبيقات العملية لهذا الجهاز، مثل: تحديد البصمة الوراثية، و الكشف المبكر عن بعض الأمراض، وتشخيص الكثير من الميكروبات، ومعرفة الخلل الجيني لكثير من الأمراض.

يشار إلى أنه حضر حفل التخريج الأستاذ الدكتور محمد شبات -نائب رئس الجامعة الإسلامية للشئون الأكاديمية، والدكتور نظام الأشقر -عميد كلية العلوم، والدكتور حسن خلف -وكيل مساعد وزارة الصحة، والأستاذ عبد المحسن أبو الروس -نقيب المهن الطبية الفنية، و الأستاذ أحمد سلمي -رئيس قسم العلوم الطبية المخبرية، وعدد من أعضاء مجلس كلية العلوم، وخريجو الدورة.

صناعة العطور ومستحضرات التجميل

وفي سياق متصل، افتتحت كلية العلوم بالتعاون مع وحدة الجودة بالجامعة الإسلامية دورة تدريبية في صناعة العطور ومستحضرات التجميل، وحضر الافتتاح الدكتور نظام الأشقر -عميد كلية العلوم, والدكتور حسن طموس- مدرب الدورة، الخبير في الصناعات الكيميائية، والمشاركون. وبين الدكتور الأشقر أن الدورات التدريبية العملية التي تعقدها الكلية تهدف إلى ربط الجانب النظري بالجانب العملي، ورفع مستوى الخبرة, والمساهمة في زيادة التنمية المجتمعية في جوانب الصناعات الوطنية المعتمدة على جودة المنتج.

يذكر أن الدورة التدريبية تتضمن التطبيقات العملية لمستحضرات التجميل وصناعة العطور, وزيوت الشعر, ومستحضرات علاج الأسنان, ومعجون الجلي, وغيرها.

x